إخلاء عقارات شارع الجزار بالسيدة زينب من سكانها لتطوير تل العقارب

الإثنين، 01 مايو 2017 02:50 م
إخلاء عقارات شارع الجزار بالسيدة زينب من سكانها لتطوير تل العقارب
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

استكملت أجهزة حي السيدة زينب ومحافظة القاهرة، بالتنسيق مع وزارة الإسكان، عملية إخلاء عقارات شارع الجزار من سكانها وقاطنيها تمهيدًا لإزالتها، ضمن خطة محافظة القاهرة وأجهزة الحي، لتطوير منطقة«تل العقارب»، العشوائية في نطاق الحي، حيث ستطورها المحافظة، وتعيد تسكين الأهالي في الوحدات المطورة.
 
وتتم عملية الإخلاء بحضور المهندس حسام رأفت رئيس الحي، ونائب مأمور قسم شرطة السيدة زينب، وقائد شرطة المرافق بالحي، ورئيس مباحث القسم، ومشرفي المربعات بحي السيدة زينب، ومقاول الإزالات بالحي.
 
وقال المهندس حسام رأفت، رئيس الحي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»:«أنه يتم توفير وحدات سكنية بمدينة السادس من أكتوبر، للسكان الذين يتم اخلاء منازلهم بمنطقة تطوير تل العقارب، أو يتم توفير قيمة ايجارية مبلغ مادي لدفع إيجار شهري في مكان أخر غير مدينة السادس من أكتوبر، وذلك لمن رفضوا الانتقال مؤقتا إلى 6 أكتوبر».
 
وأضاف رئيس حي السيدة زينب:«انه بالنسبة لأصحاب وملاك الأراضي، فيتم تعويضهم ماديًا بعد أن تحدد لجنة مختصة بتسعير الأرض بالمتر، وفي حالة اعتراضه على السعر المحدد، يلجأ مالك الأرض إلى القضاء وهو الذي سيحدد قيمة مادية جديدة للأرض، ويسرى قرار المحكمة على صاحب الأرض والمحافظة».
 
موضوعات متعلقة 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق