المحافظون في أجازة العمال.. بيانات التلي فاكس وردة المحافظين «الدبلانة» على خد الشقيانين

الإثنين، 01 مايو 2017 03:49 م
المحافظون في أجازة العمال.. بيانات التلي فاكس وردة المحافظين «الدبلانة» على خد الشقيانين
اللواء مجدى حجازي
كتب – إسماعيل رفعت

«النهارده أجازة».. مقولة أثبت المحافظين صدقها بتغيبهم عن أي عمل يجبر خاطر العمال في يوم عيدهم، واكتفوا ببيانات حماسية من الضرب نار، لم تتكلف سوى ضغطة على«كي بورد» جهاز إرسال البيانات الألكترونية بمكاتبهم، فلم يتحرك أحد ميدانيًا في الـ27 محافظة، سوى شخصين، هما اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ليلتقي بمواطنين لهم شكاوي، بينما قام سكرتير عام محافظة أسيوط، الذي شارك وفد شبابي لزيارة قناطرالمحافظة، في دعم لليد الخشنة من عناء الشقاء.

وفي عداد بيانات«التلي فاكس»، أو البريد الأكتروني الحماسية التي لم تجفف دمعة، أو تغني فقيرًا، أو تواسي مظلومًا، بحيث لم تتكلف شيئ، أصدرت عدة محافظات بيانات، كالتالي..

من جانبه بادر الدكتورمحمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال العالمي، كما هنأ عمال مصر عامة وعمال الإسكندرية خاصة، مؤكدًا أنهم سبيل الأمة للتقدم والرقي، وأن العمل هو الركيزة الأساسية لنهضة الشعب وتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، ومواكبة التطور الشامل الذي يشهده العالم من حولنا.

فيما حرص اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، على حضور حفل تأبين الدكتور سيد عبده أحمد إبراهيم، عميد كلية العلوم السابق ونقيب العلميين، والذي وافته المنيه في مارس الماضي، بينما خلت الساحة العمالية من أي نشاط رسمي بالمحافظة.

والتقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة طور سيناء العاصمة بعدد 20 مواطنًا من مختلف مدن جنوب سيناء، الذين تقدموا عن طريق إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة للقاء المحافظ وتلبية رغباتهم في إطار القانون والنظم الخاصة بمشكلاتهم وحلها على أرض الواقع، بحضور اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة، ومديري الإدارت المعنية والمختصين، اليوم الأثنين.

فيما احتفل مجموعة من شباب مدينة الفشن، جنوب محافظة بنى سويف، بعيد العمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام، بتدشين مبادرة «الايدي الشريفة» وتوزيع «جوارب يد»،على عمال النظافة العاملين بمشروع النظافة بالمدينة، اليوم الأثنين.

تأتي هذه الحالة الواضحة من الخمول والتراخي من قبل المحافظين في حق عمال مصر، مقابل جود شعبية وشبابية تستحق التكريم منها قيام مجموعة من اتحاد شباب الفشن، بتوزيع أكثر من 100«جاونتي»، على العاملين والعاملات بمشروع النظافة بمدينة الفشن، من كبار السن، لتحمي  أيديهم من الأشياء الصلبة والخطرة التي يقومون بحملها ورفعها من شوارع المدينة.

وتتوج الأمر من قبل مسؤول وحيد من الدرجة الثانية بالمحافظات بقيام المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، بترأس وفد من شباب المحافظة لزيارة قناطر أسيوط.

ونظم اعضاء اتحاد شباب اسيوط، زيارة شبابية وجولة بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، تعبيرًا عن دعم عمال مصر في عيد العمال بحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، ضمن حملته لتوعية وتثقيف الشباب بأهم المشروعات القومية، التى تتم على أرض بلدهم و تعتبر جزء اساسي من القضايا الوطنية في هذه المرحله ، لغرس روح الانتماء والأمل بهم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق