إنذار لوزير الخارجية يطالب بعدم تسليم جواز السفر الدبلوماسي للبرادعي

الإثنين، 01 مايو 2017 06:58 م
إنذار لوزير الخارجية يطالب بعدم تسليم جواز السفر الدبلوماسي للبرادعي
وزير الخارجية
مرفت رياض

قام محمود عطية المحامي بتوجيه إنذار لوزير الخارجية  بتكليف من هيئة مكتب ائتلاف مصر فوق الجميع يطالب فيه بوقف تسليم وإلغاء  قرار  منح البرادعى جواز السفر  الدبلوماسي الخاص به تمهيدا  لرفع  دعوى  قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى في حال عدم الاستجابة لإنذاره ضد وزير الخارجية بوقف قراره.
 
وقال عطية أن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية  أكد أن جواز السفر الخاص بالبرادعي في طريقة إليه عبر الحقيبة الدبلوماسية،متسائلا:«كيف يحمل هذا الشخص حتى الآن جواز سفر دبلوماسي حتى الآن ؟! ولماذا لا يسحب منه وهو الموظف  الكبير في هيئه دولية استعملته أمريكا لأهداف معينه بموافقته لتحاول أن تستعمله  في  ضرب استقرار  مصر  وانتهى الأمر  بتجنيده  في  منصب  واسع »
 
وأضاف:«يا نعيش  رجاله ونموت رجاله يا إما  نقر ونعترف اننا  في  دولة  بلا  دولة»، واصفا قرار وزير الخارجية بأنه أمر غير مفهوم.
                   
وكان البرادعي قد نشر تغريدة على حسابه في تويتر، يقول فيها «تقدمت منذ 3 أسابيع لوزارة الخارجية بطلب تجديد جواز سفري وهو ما يستغرق عادة أيام».
 
وجاء رد الخارجية المصرية عليه أن الجواز لم يتأخر، حيث أجابه المتحدث باسمها على تغريدته قائلا "جواز السفر تم إصداره بالفعل من بضعة أيام وفي طريقه إلى السفارة المصرية في فيينا بالحقيبة الدبلوماسية للتسليم".
 
ومن ناحيتة أوضح  اللواء  فاروق  المقرحى  مساعد أول وزير  الداخلية الأسبق وعضو مجلس  الشعب  الأسبق  أن الجهة المسئولة مسؤلية كاملة بإصدار  جوازات السفر الدبلوماسية  الدائمة والسنوية هي وزارة  الخارجية.
 
وأضاف :« تصدر  الخارجية  الجوازات المذكورة  بعد  أخذ  رأى  الداخلية والمخابرات الحربية بالنسبة للدبلوماسي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة