شراء الحذاء موهبة.. اعرفى إزاى تختارى الشكل المناسب والأجمل

الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:00 م
شراء الحذاء موهبة.. اعرفى إزاى تختارى الشكل المناسب والأجمل
شراء الأحذية هي موهبة
كتبت نهى طارق

القدرة على اختيار الأحذية الأنيقة التي تليق بنا هي موهبة لا يمكن التقليل منها  وهناك بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الحذاء المناسب لكي:
 
1. التأكد من أن الجزء الخاص بإصبع القدم الكبير والكعب يحافظان على شكلهما كما يجب أن يكون كعب الحذاء جامد لأن ليونة الكعب يمكن أن تجعل الحذاء يترهل سريعاً وستجلب لك الكثير من الإزعاج عند المشي.
 
2. يجب عليك اختيار حجم الأحذية الجديدة  على أساس حجم قدمك الأكبر فمعظمنا لديه حجم قدم أكبر من الآخر.
 
3. لا تتجاهلي مرونة الحذاء لأن خشونة الحذاء تمنع  مفاصل القدم من التحرك بشكل طبيعي. وهذا قد يؤدي إلى اضطرابات في المشي والشعور بالتعب السريع ويجعل الجسم يستهلك المزيد من الطاقة.
 
4. عدم شراء الأحذية التي تقيد القدم على أمل أن تصبح جيدة فيما بعد لأن ضيق الأحذية  يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الدورة الدموية ووظائف العضلات كما أن الحذاء سرعان ما يفقد مظهره.
 
5. تسوق الأحذية الجديدة في وقت متأخر من اليوم لأن الدراسات أكدت أن الأقدام في الليل تكون منتفخة قليلاً فإذا قمنا بتسوقها صباحاً من المؤكد أننا نشعر بأنها ضيقة فيما بعد.
 
6. إذا كنتي تفكرين في شراء الأحذية ذات الكعب العالي يجب أن يكون الحد الأقصى لارتفاع كعب هو 9.5 سم لأن زيادة ارتفاع الكعب عن هذا الحجم يتسبب في نقل المزيد من الوزن إلى أصابع القدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق