أحمد البرعي: جبالي المراغي قدم أكبر خدمة للنقابات المستقلة عندما طالب بإلغائها

الإثنين، 01 مايو 2017 11:01 م
أحمد البرعي: جبالي المراغي قدم أكبر خدمة للنقابات المستقلة عندما طالب بإلغائها
الدكتور أحمد البرعي - وزير القوى العاملة الأسبق
كتب - محمود عثمان

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة الأسبق، إن جبالي المراغي، رئيس اتحاد العمال، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قدم خدمة جليلة للنقابات المستقلة عندما رفع دعوى قضائية بإلغائها.
 
وأضاف البرعي، فى كلمته باحتفالية دار الخدمات النقابية والعمالية بعيد العمال مساء اليوم الاثنين، أن المراغي أرسل طلبا لوزير القوى العاملة بإلغاء النقابات المستقلة، ثم رفع دعوى ضد القرار السلبى للوزير من قبل المراغي ورُفضت الدعوى، ونحن نشكر المراغي على ذلك لأن رفض الدعوى منحنا اعترافا رسميا بالنقابات المستقلة.
 
وأكد البرعي أن الدستور المصري كفّل الحرية النقابية، وأن مصر وقّعت على اتفاقيات ومعاهدات دولية تمنح العمال حق تكوين نقابتهم بكل حرية، والمحكمة الدستورية قالت كلمتها العليا بأن النقابات المستقلة تستمد شرعيتها من الدستور المصري فى حكمها عام 2015 المبنى على دستور 2014، وهو ثالث حكم يصدر من المحكمة بنفس المبادئ.
 
واختتم البرعي حديثه أنه لا يمكن أن يستمر الحال كما هو عليه فى مصر لأن قضية مصر الكبرى في الوقت الحالي هى العدالة الاجتماعية وعنصر التقدم الأساسى لأي بلد هو المواطن وكل الدول الأوروبية التى بدأت الثروة الصناعية أدركت ذلك، وكلما كانت هذه الطبقة مثقفة وتعليمها أكثر تطورا قدمت إنتاجا أفضل لصاحب العمل.
 
وكرّمت دار الخدمات النقابية والعمالية المناضل العمالي جمال عثمان تقديرًا لنضاله الدؤوب من أجل استعادة شركة طنطا للكتان وعودة العمال، وقال القيادى العمالى عقب تكريمه لقد أضربنا لمدة عام كامل، وهو أطول إضراب فى مصر، خرجنا على المعاش المبكر مُجبَرين، ثم أجبرنا الدولة على إعادة العمال إلى الشركة، مختتما حديثه بقول «العامل لا يضرب إلا لما يكون ضهره للحيط».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة