«البريد» يشارك في اجتماع الدورة العادية للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:00 ص
«البريد» يشارك في اجتماع الدورة العادية للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل
البريد المصري
مروة الغول

يشارك البريد المصري في اجتماعات الدورة العادية رقم 36 للمجلس الإداري للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل المقرر انعقادها خلال الفترة من 2 إلى 10 مايو بمدينة نيروبي في كينيا.

ويهدف الاجتماع إلى الترويج لمركز التدريب البريدي الإقليمي المقرر افتتاحه رسمياً بنهاية إبريل 2017 بمشاركة عدد من كبار الشخصيات الفاعلة في القطاع البريدي العالمي، إلى جانب تنسيق المواقف مع البلدان الأعضاء بالاتحاد خاصة في ضوء قرارات المؤتمر السادس والعشرين للاتحاد البريد العالمي الذي عقد خلال شهر أكتوبر الماضي، وكذلك رسم الخطوط الرئيسية لملامح العمل البريدي في الفترة القادمة، ومن ثم تحديد الأولويات المطلوبة ومناقشة التوصيات الصادرة عن اللجان الفنية والإدارية للاتحاد وكذلك التوصيات الصادرة عن المجلس الإداري في دورته رقم 35، هذا إلى جانب اعتماد ميزانية الاتحاد للعام المالي السابق وتحديد سقف الميزانية للعام المالي الجديد.

والمشاركة في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد هذا العام على قدر كبير من الأهمية حيث تشغل مصر منصب نائب رئيس المجلس الإداري للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل للدورة 2017-2020، كما تشغل مصر منصب نائب رئيس المجلس الائتماني وممثل إفريقيا في صندوق تحسين نوعية الخدمة للدورة الحالية، وتشغل مصر كذلك منصب رئيس فريق بلجنة التشغيل والتقنية بالاتحاد للدورة 2017-2020، وتشغل أيضاً منصب رئيس فريق باللجنة المالية والإدارية بالاتحاد للدورة نفسها.

وتهدف مصر إلى تعزيز التعاون مع البلدان الإفريقية الأعضاء بالاتحاد في مختلف مجالات العمل البريدي، علاوة على تدعيم التعاون المشترك بين مصر وبلدان حوض النيل، إلى جانب مناقشة مستقبل صندوق تحسين نوعية الخدمة والآمال الإفريقية المرجوة منه في ظل النظام الجديد.

تُعد الهيئة القومية للبريد المصري، التي تأسست عام 1865، أكبر مقدم للخدمات البريدية في مصر؛ حيث تتيح للشركات التجارية والمنازل والهيئات الحكومية القدرة على التواصل وإجراء الأعمال مع بعضها البعض والعالم بأسره من خلال تقديم خدمة نقل الرسائل والأموال والسلع والخدمات الأخرى بشكل موثوق فيه وبأسعار اقتصادية.

جدير بالذكر أن الاتحاد البريدي الإفريقي الشامل هو وكالة متخصصة تابعة للاتحاد الإفريقي، وقد نشأ عام 1980. وكان الغرض من تشكيل الاتحاد أن يتولى مهمة تطوير الخدمات البريدية في إفريقيا. وتتمثل رسالته في تشجيع الإصلاحات في تطوير الشبكة البريدية في جميع البلدان الأعضاء وتشجيع التعاون بين أصحاب المصلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة