3500 مصري على موعد مع الحظ .. نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2018 الثلاثاء

الثلاثاء، 02 مايو 2017 05:59 م
3500 مصري على موعد مع الحظ .. نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2018  الثلاثاء
الهجرة العشوائية
كتبت - أميرة عبد السلام

ساعات وتعلن نتيجة الحصول على الهجرة الأهم حول العالم «الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة» التي يتقدم للحصول عليها إلكترونيا قرابة المليون مصري سنويا 3500 شخص منهم فقط  يختارهم الكمبيوتر للحصول على لقب سعيد الحظ الفائز بالدخول شرعيا إلى جنة «أمريكا».

حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أمل قد يكون تحقيقه على بعد لحظات فور إعلان نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2018 DV lottery winners    والمتوقع إعلانها اليوم الثلاثاء، تلك النتيجة التي ينتظرها آلاف من المتقدمين الراغبين في الهجرة الأشهر على مستوى العالم «اللوتري» فلو كنت من المتقدمين فأنت اليوم على موعد مع الحظ فهل يختارك و يدق الباب الذي ينتظر خلفه قرابة المليون مصري الحالمين بالهجرة إلى أرض الأحلام الولايات المتحدة الأمريكية. 

الهجرة عبر التأشيرات  العشوائية وفق ما أعلنته السفارة الأمريكية ستعلن نتائجها خلال ساعات قليلة قادمة عبر الموقع الإلكتروني فى مصر والسودان .

«اللوتري» هي الهجرة العشوائية لأمريكا التي من خلالها تمنح الولايات المتحدة الأمريكية حق الإقامة بها لحوالي 50 ألف شخص من مختلف الجنسيات، وذلك من خلال قرعة عشوائية لاختيار التأشيرة الفائزة في القرعة، ويمكن لأي شخص أن يقوم بالتسجيل في اللوتري للحصول على فرصة الهجرة لأمريكا وذلك حسب الموعد المحدد.

يبدأ التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا بداية من شهر أكتوبر وينتهي في نوفمبر من كل عام (2017)، ويتم  ملىء الإستمارة عبر الموقع الإلكتروني للهجرة، كما تقدم وزارة الخارجية الأمريكية دليل لكيفية المشاركة في القرعة وإتمام عملية التسجيل بنجاح.

ويقوم الشخص بحفظ البيانات التي تخرج له في نهاية عملية التسجيل، حيث يتم الاستعلام بعد ذلك عن نتيجة الهجرة العشوائية عن طريق رقم التسلسل، والتعرف على فوزك بالقرعة وتأشيرة السفر لأمريكا.

وهناك عدة شروط للتقدم إلى اللوتري الأمريكي، هو حصول المتقدم على الثانوية العامة و أن يكون من خارج الدول الممنوعة للدخول في الهجرة العشوائية لأمريكا.

و التقديم للهجرة العشوائية يجب أن يكون إلكترونيا ومرة واحدة للشخص، لأن تكرار التقدم بالطلب يحذفه نهائيا من برنامج القرعة الذي يتم عن طريق الحاسب الألي.

يتقدم مئات آلاف من المصريين سنويا للحصول على هذه التاشيرة العشوائية فقد سبق وأعلن السفير الأمريكي «سين ميرفي» أن عدد المتقدمين للهجرة العشوائية من مصر 2016  بلغ 750ألف، متوقعا زيادة إعادة المتقدمين للهجرة الأمريكية 2018 إلى قرابة المليون مصري، إلا أنه أوضح أن نصيب مصر من الهجرة العشوائية لأمريكا ثابت وهو 3500 شخص لكل عام وهذا الرقم حددته الولايات المتحدة في 2009 وفقا لعدد المصرين في الولايات الأمريكية التي تحدد نسب الهجرة المتوقعة.

التأشيرات الخاصة بالهجرة العشوائية هي تأشيرات تشمل الأسرة بأكملها بما في ذلك الزوجة والأولاد حتى سن الحادية والعشرين، وعادة ما يتم التركيز بشكل عام على الأسر أكثر من الأفراد، أما بالنسبة لاتقان اللغة الانجليزية في البداية، أوضحت السفارة الامريكية أنه لا يشترط إتقان اللغة الانجليزية عند التقديم والفوز بالهجرة الأمريكية، لكن بالتأكيد يفضل الإلمام بها.

 

عادة ما تنظم السفارة الأمريكية بالقاهرة حوار عبر الانترنت مع مسئول بالسفارة سواء كان السفير أول القنصل بالسفارة خلال فترة التقدم، للرد على استفسارات المواطنين لمصريين الراغبين في الحصول على تأشيرة الهجرة عن طريق القرعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يبدأ البرنامج بقرعة يقدم فيها المشاركون طلبا بسيطا على الموقع الإليكتروني، ثم يتم ترتيب الطلبات بواسطة الكمبيوتر واختيار الفائزين عشوائيا بعد ذلك ثم يتم منح كل فائز رقم تسلسل بصورة عشوائية  يقوم مركز كنتاكي القنصلي بإخطار الفائزين ومطالبتهم بتسليم المستندات اللازمة وفي خلال العام يتم استدعاء الفائزين للمقابلات الشخصية طبقا للأرقام التسلسلية.

 

تعليقات (11)
نتيجه اللوتر
بواسطة: محمد عبد
بتاريخ: الأربعاء، 03 مايو 2017 02:03 م

اللوتر الامريكي

الهجرة الي امريكا
بواسطة: Amir Maged
بتاريخ: الأربعاء، 03 مايو 2017 07:02 م

اريد معرفة نتيجة الهجرة

هجره الى امريكا
بواسطة: WAHED MONER ,RIZK
بتاريخ: الخميس، 04 مايو 2017 12:29 ص

نتائجة الهجره العشوائيه 2017

أسيوط مركز الفتح قرية بني مر
بواسطة: عبدالحكيم أحمد محمود عمر
بتاريخ: الخميس، 04 مايو 2017 01:55 ص

كيف استفسر عن نتيجة الهجرة

نتيجه الهجره الى امريكا 2018
بواسطة: رامي البرنس
بتاريخ: الجمعة، 05 مايو 2017 07:29 ص

عايز اعرف نتيجه الهجره الى امريكا

مصر
بواسطة: ايمن
بتاريخ: الإثنين، 15 مايو 2017 02:48 م

عايزاعرف نتيجة الهجرة امريكا

اسيوط الكوصية
بواسطة: هشام عبد الناصر
بتاريخ: السبت، 20 يناير 2018 06:57 م

الهجره الي امريكا 2017

اسيوط مركز الكوصية
بواسطة: هشام عبد الناصر
بتاريخ: السبت، 20 يناير 2018 07:02 م

الهجره الي امريكا

المنياملوي
بواسطة: ماهرنبيل شلبي
بتاريخ: الأربعاء، 09 مايو 2018 05:04 م

المنيا ملوي

أسيوط ابنوب رزقه الخطبه
بواسطة: محمد الشويحي
بتاريخ: السبت، 30 يونيو 2018 09:47 ص

الحمدلله تم الفوز بالقرعة 2019

اضف تعليق