رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان: واقعة تسمم الطلاب 2013 فيلمًا من إخراج الإخوان

الثلاثاء، 02 مايو 2017 03:50 م
رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان: واقعة تسمم الطلاب 2013 فيلمًا من إخراج الإخوان
الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
كتب - عادل صادق عقل

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن واقعة تسمم الطلاب فى المدن الجامعية وقت توليه رئاسة الجامعة، في العام 2013، كانت غير صحيحة ومختلقة من جماعة الإخوان الإرهابية بشكل كامل، من أجل إقالته، واصفا الواقعة بأنها «فيلم أخرجته الجماعة لإقالته».

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب إحاطة بشأن استثناء شرط التقديم أو الرسوب في مادة، من قواعد التسكين بالمدنية الجامعية بالأزهر.

وقال العبد في كلمته خلال الاجتماع: لم يتعرض طالب واحد أو طالبة للتسمم في عهدي، ووقت هذه الواقعة كنت في شرم الشيخ لافتتاح فرع للأزهر هناك، ورجعت في اليوم نفسه جري على القاهرة، وما لقيناش طالب واحد في المستشفى متسمم، وهذا الفيلم أُخرج من أجل إقالة رئيس الجامعة، وفي نفس اليوم كان قرار تعيين رئيس الجامعة الجديد جاهزا.

وكشف رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عن أنه وقت توليه رئاسة الجامعة، استغلت جماعة الإخوان الطلاب الذين رُفضت طلباتهم للسكن في المدينة الجامعية، وسكّنتهم فى عمارات بمدينة نصر، وأكّلتهم وشربتهم، وبعد ذلك استخدمتهم في التظاهرات والاضطرابات التي حدثت في الجامعة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق