ذاكر فى الوقت اللي يريحك.. اعرف الوقت المناسب للبدء في المذاكرة قبل الامتحانات

الثلاثاء، 02 مايو 2017 08:00 م
ذاكر فى الوقت اللي يريحك.. اعرف الوقت المناسب للبدء في المذاكرة قبل الامتحانات
مذاكرة - أرشيفية
كتبت منى محمود

يبذل الطلاب جهد كبير في الأيام القليلة التى تسبق موعد الامتحانات، يصنف ذلك المجهود بالمحاولة الأخيرة والتى تكون غالبا قبل الامتحان بأسبوع، نشرت صحيفة  "Independent" البريطانية دراسة علمية أفضل وقت للبدء في المذاكرة .
 
 اعتاد الطلاب على ثوابت خاطئة نسبيا مثلا الاستيقاظ مبكرا يكون أفضل وقت للمذاكرة، لن تستطيع التحصيل ليلا، عليك الذهاب للمدرسة أو للجامعة في الصباح الباكر، الدراسة قامت بتحليل آراء بعض الطلاب هل هم يفضلون بدء المذاكرة في وقت متأخر من الليل أم صباحا، وكان رد الغالبية من الطلاب في مرحلتى الصف الأول والثاني أن التحصيل في وقت متأخر من الليل يجعله أكثر استيعابا للمذاكرة.
 
وقالت ماريا إيفانز، الأستاذة بقسم علم الاجتماع بجامعة نيفادا، أن أفضل أوقات المذاكرة في اليوم لبعض الطلاب تبدأ من وقت متأخر من الصباح، فمثلا إذا كان الوقت المثالي للأستذكار  الساعة 6 صباحا، فيكون الميعاد الأدق لمذاكرة بعض الطلاب  الساعة 11 صباحا . 
 
بينما أشارت إلى  أن أوقات النوم المفضلة لبعض الطلاب تكون في الصباح والذين أطلقوا على أنفسهم "المسائيون"،  لذلك نصحت إيفانز، بعمل فصول تدريس مسائية، حيث إن يومهم الطبيعي يبدأ بعد الوقت المثالي لكبار السن بساعتين. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق