الهجوم على كمين مدينة نصر ليس الأول..7 عمليات إرهابية لـ«حسم» منذ ثورة 30 يونيو

الثلاثاء، 02 مايو 2017 04:48 م
الهجوم على كمين مدينة نصر ليس الأول..7 عمليات إرهابية لـ«حسم» منذ ثورة 30 يونيو
الهجوم على كمين مدينة نصر
كتب - علاء رضوان

على ما يبدو أن حركة سواعد مصر، المعروفة إعلاميا بـ«حسم» التابعة لجماعة الإخوان، تُعد الحركة الأكثر تحركا على أرض الواقع بين الحركات الإرهابية التابعة للجماعة مثل «مجهولون، وولع، والمقاومة الشعبية، ومولوتوف» وغير من الحركات المسلحة.

«حسم».. الحركة المسلحة بين الحركات صاحبة أكثر العمليات الإرهابية انتشارا ضد قوات الشرطة والشخصيات العامة منذ ثورة 30 يونيو، حيث أن جميع المؤشرات تشير إلى أن هناك عددا من البيانات التي أصدرتها الحركة تكشف عن الإرتباط الوثيق بين الحركة والجماعة.

ويُعتبر القيادي الإخواني محمد كمال عضو مكتب الإرشاد، الذي لقي مصرعه مطلع شهر أكتوبر من العام الماضى في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، هو المؤسس الذى أحيا التنظيم المسلح للإخوان .

3 بيانات للحركة كشفت عن مدى علاقتها بالجماعة الإرهابية جاءت كالتالى: إعلان المسئولية عن استهداف المستشار أحمد أبو الفتوح في نوفمبر 2016، وتهنئة حركة لواء الثورة أحد الحركات التابعة للإخوان باغتيال العميد عادل رجائي في أكتوبر، فضلاَ عن تفجير كمين العجيزي وتهنئتها لحركة لواء الثورة بالعملية في أغسطس 2016.

«صوت الأمة»، رصدت العمليات الأبرز والأهم التي ارتكابتها ضد قوات الشرطة والشخصيات العامة:

- الحركة ظهرت على السطح لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في 16 يوليو الماضي، واتخذت شعارًا لها بعنوان «بسواعدنا نحمي ثورتنا».

 

-العملية الإرهابية الأولى بحسب بيان سابق لها، كانت في 17 يوليو الماضي، عندما أعلنت الحركة، استهداف سيارة رئيس مباحث ‫‏طامية بمحافظة الفيوم ومرافقيه.

-الحركة تمتلك حساب على فيس بوك وآخر على تويتر، بالإضافة إلى موقع خاص بها، تنشر عليه عملياتها الإرهابية وبياناتها.

- أعلنت الحركة مسؤوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة فى 5 أغسطس 2016 فى الوقت الذي أكد فيه جمعة أن من حاولوا اغتياله تابعين لجماعة الإخوان المسلمين.

-أعلنت الحركة، بتاريخ بتاريخ 30 سبتمبر، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، بسيارة مفخخة قرب منزله في التجمع الأول. 

- بتاريخ 5 نوفمبر تبنت الحركة محاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح الذي ينظر قضايا متهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعناصر من جماعة الإخوان المصنفة «إرهابية». 

 - في مارس الماضي، أعلنت الحركة مسئوليتها عن وفاة الخفير النظامي مسعود عبدالله حسن الأمير من قوة مركز شرطة دمياط.

- واليوم الموافق 2 مايو، أعلنت حركة »حسم« الإخوانية، الإرهابية المنبثقة من رحم جماعة الإخوان مسئوليتها عن اغتيال 3 من رجال الشرطة وإصابة 5 آخرين في حادث استهداف سيارة شرطة بمدينة نصر بطريق الواحة بالقرب من الدائري.

وأكدت الحركة التى تطلق على نفسها »حسم«، أنها رصدت تحركات رجال الشرطة واستولت على عدد من الأسلحة النارية بعد تدمير سيارتين شرطة، معلنة عن نوع السلاح الذى استولت عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق