حتاتة: المحافظ وعدنا بتجميل أسوار محطات الإسكندرية بالاستعانة بطلاب الجامعات (فيديو)

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:00 ص
حتاتة: المحافظ وعدنا بتجميل أسوار محطات الإسكندرية بالاستعانة بطلاب الجامعات (فيديو)
هشام عرفات وزير النقل
كتب - سامي بلتاجي

قال اللواء م. مدحت حتاتة، رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة، إن الشركة تبنت مبادرة السفير محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب حول رفع التراكمات الموجودة خلف الأسوار داخل حرم السكك الحديدية، والتي تراكمت بالمناطق السكنية التي تمر بها خطوط الهيئة، وذلك على مدى عشرات السنين.

 

وأضاف حتاتة، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن نقطة البداية كانت محافظة البحيرة، حيث رفعت الشركة تراكمات، وتم طلاء أسوار المحطات، وهو ما حدث لمحطات دمنهور، إيتاي البارود، كفر الدوار ومحطة (أبو حمص).

وأشار رئيس الشركة إلى أن اللواء محمد سلطان محافظ الإسكندرية وعده بالاستعانة بطلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة لعمل لوحات فنية بالألوان الزيتية على الأسوار، وذلك لعدد 16 محطة سكك حديدية من (أبو قير) إلى سيدى جابر، تتخللها سبعة أسواق شعبية، كانت تلقى المخلفات والتراكمات خلف أسوار الهيئة، بمعدل 80 طنًّا على امتداد هذا الخط.

وتابع: تم طلاء الأسوار وإزالة كل العبارات المسيئة، وتم تخصيص قطار مميز به عمال للنظافة، للحفاظ على نظافة القطار ودورات المياه أثناء المسير، وبه أفراد أمن إداري، وأصبح الراكب راضيا عن الخدمة، وإن سعر تذكرة القطار المميز بتلك المسافة تم رفع قيمة تذكرته إلى 5 جنيهات.

ولفت إلى أنه تم الانتقال إلى محطة سيدى جابر ومحطة مصر بالإسكندرية، وكذلك محطة رمسيس بالقاهرة ومحطة الجيزة. 

 

 

اقرأ أيضا

حتاتة: جميع العاملين بـ«السكة الحديد للنظافة والتأمين» مستعدون لأعياد الأقباط والربيع

السكة الحديد: رفع تراكمات القمامة في ٣ محافظات (صور)

حتاتة: رفع 5000 طن قمامة وحشائش المتراكمة بمحيط خط أبو قير بالإسكندرية

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق