عبد العال: سيتم تنقية قانون الاستثمار من العوائق.. ونواب: يقضي على «الإتاوات»

الثلاثاء، 02 مايو 2017 05:47 م
عبد العال: سيتم تنقية قانون الاستثمار من العوائق.. ونواب: يقضي على «الإتاوات»
علي عبد العال
كتبت - أمل غريب

أكد علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه سيتم تنقية مشروع قانون الاستثمار من جميع ما يعوق عملية الاستثمار في مصر، مشيرا إلى أنه هناك مواد سيتم مناقشتها في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة مشروع قانون الاستثمار، تعقيبا على كلمة النائب مصطفى بكري، الذي أكد عدم وجود مبرر لمن يرى إلغاء المناطق الحرة الخاصة بدعوى وجود «تهريب» في حين أن هناك ضوابط للعمل بتلك المناطق يمكن تطبيقها.

وأعلن النائب محمد صلاح خليفة، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون الاستثمار، مشيرا إلى أن هناك مناطق أو نقاط ينبغي مناقشتها والالتفات إليها عند مناقشة مشروع القانون، لاسيما الباب الخامس الخاص بتخصيص وبيع العقارات حيث يحتاج مزيد من الضبط.

كما أعلن النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون الاستثمار، مطالبا بعقد مؤتمر اقتصادي عالمي بعد إقرار القانون.

وأضاف الجندي، خلال كلمته أن مشروع القانون كما خاطب المستثمر الأجنبي خاطب أيضا المستثمر المحلي، وهذا يعد من أهم الحوافز التي من شأنها الارتقاء بالاستثمار على الصعيدين، مشيرا إلى أن هناك بعض الملاحظات على مشروع القانون تتمثل في المناطق الحرة أو المحافظات التي تقوم بفرض «إتاوات» على المستثمرين.

أقرأ أيضا

مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون الاستثمار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة