نقابة البيطريين: صحة النواب رفضت مناقشة قانون الصيدلة لعدم حضور النقابات المهنية

الثلاثاء، 02 مايو 2017 05:29 م
نقابة البيطريين: صحة النواب رفضت مناقشة قانون الصيدلة لعدم حضور النقابات المهنية
نقابة الأطباء البيطريين
كتبت - آية دعبس

قال الدكتور محمد شفيق الأمين العام المساعد، لنقابة الأطباء البيطريين، إن وفد النقابات المتضررة من قانون مزاولة مهنة الصيدلة، المقرر مناقشته اليوم بلجنة الصحة بمجلس النواب، توجه إلى مقر المجلس، لتسليم مذكرة تتضمن أسباب رفض النقابات الأربعة "البيطريين، الأطباء، أطباء الأسنان، العلميين للقانون.
 
وأضاف شفيق، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: لم يتمكن الوفد من الدخول إلى مجلس النواب، نظرا لعدم حصوله على تصريح مسبق لذلك، ولم يتمكنوا من تسليم المذكرة، مشيرا إلى أن ذلك جاء بالتزامن مع بدء مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيدلة بلجنة الصحة بحضور الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة.
 
وأوضح شفيق، أن اللجنة ناقشت مادتين فقط من مشروعات القوانين المقترحة، ثم أبدى عددا من أعضائها اعتراضهم على عدم تمثيل باقي النقابات المهنية المعنية ببعض الوظائف المشتركة مع الصيادلة، والواردة ببعض مواد القانون، مطالبين بضرورة حضورها لتلافي حدوث مشاكل لأعضائها، مما أدى إلى رفع الجلسة دون اتمام مناقشة القانون.
 
وأشار شفيق، إلى أن النقابات المهنية المعنية بقانون مزاولة مهنة الصيدلة، سيعقدون مؤتمر صحفي ظهر غدا، لإعلان موقفهم المشترك حيال مواد القانون المقترحة، وسيتم إرسال مخاطبة رسمية لمجلس النواب لطلب مشاركة وفد النقابات.
 
وكان وفد من نقابات الأطباء والبيطريين، وأطباء الأسنان، والعلميين، توجه لمجلس النواب لتسليم مذكرة اعتراض على مشاريع قانون مهنة الصيادلة، والمقرر مناقشتها اليوم، بجلسة بجنة الصحة.
 
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق