المستثمرين الصناعيين : الحكومة أدركت أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الخميس، 04 مايو 2017 11:00 ص
المستثمرين الصناعيين : الحكومة أدركت أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
شريف عثمان
محمد المسلمي

قال المهندس شريف عثمان، عضو مجلس إدارة جمعية المستثمرين الصناعيين، أن قرار إنشاء جهاز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة دليل على أن الحكومة بدأت تدرك أهمية هذه المشروعات في التنمية

 

وطالب « شريف عثمان »، في تصريحات لـ«صوت الامة »، الجهاز بإرساء القواعد والقوانين المنظمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لحل المشكلات التي تواجه القطاع، بالإضافة إلى وضع آلية لتنظيم التمويل بفائدة بسيطة، مشيرا إلى إمكانية إنشاء الجهاز لشركات عملاقة تعمل على تسويق منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلَا إنه خلال عام ونصف سيتضح مدى نجاح الجهاز من عدمه وذلك بقياس طريق النتائج التي حققها.

 

ولفت إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لابد أن يأخذ حقه من اهتمام الحكومة والقطاع الخاص، لأنه يعتبر المستقبل لتطوير الاقتصاد المصري.

 

وتابع أن ماليزيا على سبيل المثال تمثل المشروعات الصغيرة والمتوسطه بها بنسبة 80% من الدخل القومي، وسويسرا يمثل القطاع بها 55%، وأيضًا الدخل القومي لدولة بحجم الصين المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل به ما يزيد علي 50%، مما يعني أن الدول الكبرى تعتمد بصفة أساسية على القطاع.

 

نوه إلى أن مصر تعاني من أزمة في تشغيل الشباب، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيقضي على تلك الأزمة، بالإضافة إلى أنه سيساهم بنسبة كبيرة في الدخل القومي، ورفع مستوى المعيشة للمواطنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق