دينية البرلمان ترفع الكارت الأحمر لــ«قانون أبو حامد لإعادة تنظيم الأزهر».. رئيس اللجنة: المؤسسة ليس ملكًا لمصر فقط ونحافظ على قيمتها.. ونائب: من يهاجم الأمام الطيب أكثر عداوة من أي متربص أخر

الأربعاء، 03 مايو 2017 05:30 م
دينية البرلمان ترفع الكارت الأحمر لــ«قانون أبو حامد لإعادة تنظيم الأزهر».. رئيس اللجنة: المؤسسة ليس ملكًا لمصر فقط ونحافظ على قيمتها.. ونائب: من يهاجم الأمام الطيب أكثر عداوة من أي متربص أخر
مجلس النواب - ارشيفية
كتب - رامى سعيد

في الوقت الذي يتأهب فيه النائب محمد أبو حامد عضو ائتلاف دعم مصر ووكيل لجنة التضامن بمجلس النواب لتقديم مشروع قانونه إعادة تنظيم الأزهر الشريف وهيئاته إلى البرلمان متضمنًا توقيع 135 نائبًا، أعلنت اللجنة الدينية بشكل واضح عن رفضها لهذا القانون شكلا ومضمونًا، مؤكدين أن القانون لم يعرض على اللجنة الدينية حتى اللحظة الراهنة لأخذ رأيها.

ومن جهته قال النائب أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب لـ«صوت الأمة»، إن قانون النائب محمد أبو حامد وكيل اللجنة الدينية الخاص بشيخ الأزهر لم يصل إلى اللجنة حتى اللحظة الراهنة، مشيرًا إلى أن اللجنة تحافظ على قيمة الأزهر وقامته لانه ليس ملكًا لمصر فقط وإنما للعالم الإسلامي أجمع.

وبدوره أكد النائب شكري الجندي عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن مشروع القانون الذي أعده النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن تحت عنوان «إعادة تنظيم الأزهر الشريف والهيئات التي يشملها» لم يقدم حتى الآن إلى اللجنة الدينية، مشيرًا إلى أنه سيتم رفضه حال وصوله.

وأوضح الجندي أن القانون مرفوض شكلا ومضمونًا، مشيرًا إلى عدم وجود عوار داخل مؤسسة الأزهر ودوره في الحياة الاجتماعية والدينية، مضيفًا: الهجوم على شيخ الأزهر هجوم على مصر وتاريخها وحضارتها - على حد قوله-.

وأشار عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب إلى أن من يهاجم شيخ الأزهر أكثر عداوة من أي متربص أخر بمصر، لافتًا إلى أن اللجنة الدينية سيكون لها الكلمة الأولى والاخيرة بجانب رأي مجلس النواب.

وكان النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب أوضح أنه تمكن من جمع توقيعات 135 نائبا مؤيدا لمقترحه بتعديل قانون الأزهر الشريف، بينهم نحو مائة نائب على الأقل، من نواب ائتلاف دعم مصر.

وتجدر الإشارة إلى أن وكيل اللجنة التضامن بمجلس النواب سيتقدم اليوم الاربعاء بمشروع قانونه إلى البرلمان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة