القبض على 3 أشخاص انتحلوا صفة ضباط شرطة في المرج

الأربعاء، 03 مايو 2017 03:57 م
القبض على 3 أشخاص انتحلوا صفة ضباط شرطة في المرج
حبس _أرشيفية
كتب- أحمد أبوالحسن

كشف رجال مباحث القاهرة، ملابسات واقعة سرقة 30 ألف جنيه من صاحب محل وموظف، واللذان أفادا بسرقتهم بالإكراه بمنطقة المرج، إلا أن التحريات أكدت اتفاق صديقهم الذى كان بصحبتهم مع أخرين بانتحال صفة رجال شرطة، وسرقة الأموال منهم أثناء وصولهم لأحد تجار المخدرات لشراء أقراص مخدرة بالأموال.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة المرج، بلاغا من كل من «محمد. ع. ت»، 31 سنة، صاحب محل للموبايلات، و«شريف. ع. ك»، 32 سنة، موظف خدمات أرضية بشركة مصر للطيران، و«فادى. ع. ف»، 23 سنة، عامل بورشة أحذية، بأنهم أثناء سيرهم مترجلين بشارع محمد نجيب، فوجئوا بـ 3 أشخاص يستقلون سيارة ماركة جيلي، اعترضوا طريقهم وتهديدهم بسلاح ناري والاستيلاء منهم على مبلغ 30 ألف جنية «متحصلات جمعية» وفروا هاربين.

وعلى الفور، انتقل رجال مباحث القسم لمحل الواقعة، وبإجراء التحريات لم يستدل على صحتها، وبإعادة مناقشة المبلغين وتضيق الخناق عليهم عدلوا عن أقوالهم، واعترف كل من الأول والثاني، بأنهما كانا في سبيلهما لشراء الأقراص المخدرة بمبلغ 30 ألف جنيه من أحد تجار المواد المخدرة من معارف الثالث إلا أنهم وعقب تقابلهما مع تاجر المواد المخدرة فوجئوا بشخصين «أدليا بأوصافهم»، ادعيا أنهما من رجال الشرطة واستوليا منهم على المبلغ المالي حيازتهما وقاما بصرفهما.

وبمناقشة الثالث، أقر بصحة ما جاء بأقوال الأول والثانى، واعترف بأن المجنى عليهما طلبا منه التوسط لشراء كمية من الأقراص المخدرة، فخطط لسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة بالاشتراك مع كل من «عبد الله ف ع» 32 سنة، موظف بالشركة المصرية للغاز الطبيعي، والسابق اتهامه فى قضيتين آخرهما 242 لسنة 2008، جنايات الزيتون، أمن دوله عليا «سلاح أبيض»، و«مصطفى. م. ع» 23 سنة، صاحب مركز لألعاب القوى.

وعلى الفور، تم إعداد الأكمنة بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبطهم، وبحوزة الأول طبنجة صوت ماركة أونو المستخدمة في ارتكاب الواقعة ومبلغ 5000 جنيه من متحصلات الحادث، وبحوزة الثاني مبلغ 3250 جنيها من متحصلات الحادث وبطاقة الرقم القومي الخاصة بالمبلغين الأول، والثانى، والسيارة رقم «ع ل ل 751»،ماركة جيلى، ملك «زينب. ص. م»، مستأجرة وغير مبلغ بسرقتها، والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة، والتى حضر بها لمقابلة المجنى عليهما بدعوى تسليمهما الأقراص المخدرة ومبلغ 11.750 جنيه من متحصلات الحادث.

وبمواجهتهم، اعترفوا أمام اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بارتكاب الواقعة باستخدام الطبنجة الصوت حيازة المتهم الأول، والسيارة المضبوطة حوزة المتهم الثانى، وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهما من متحصلات الحادث، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق