وزير الاتصالات يطالب بعودة المناطق التكنولوجية بقانون الاستثمار الجديد

الأربعاء، 03 مايو 2017 10:30 م
وزير الاتصالات يطالب بعودة المناطق التكنولوجية بقانون الاستثمار الجديد
المهندس ياسرالقاضى وزير الاتصالات
مروة الغول

طالب المهندس ياسرالقاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإعادة المادة الخاصة بإنشاء المناطق التكنولوجية بمشروع قانون الاستثمار تتبع وزارة الاتصالات، وذلك بعد أن حذفتها اللجنة الاقتصادية، لافتا إلى أن صناعات تكنولوجيا المعلومات وصل النمو بها خلال الفترة الماضية إلى 11.2%، مطالبا بدعمها لأنها جاذبة للعمالة.
 
 
وأشار القاضى إلى أن مصر مؤهلة للعب دور محورى فى صناعة تكنلوجيا المعلومات لاسيما بعد تحرير سعر الصرف، لافتا إلى أن هناك 5 شركات تعمل فى صناعة تكنولوجيا المعلومات هم من يقودون الاقتصاد العالمى وهم أبل وجوجل ومايكروسوفت وامازون وفيس بوك، وهو ما دفع الحكومة للتواصل معهم للعمل داخل مصر.
 
 
وأضاف أن الدليل على أن مصر مؤهلة لدخول مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، هو أن أثيوبيا أصبحت تمثل مركزا من مراكز صناعة تكنولوجيا المعلومات والطيران، على الرغم من عدم وجود منفذ بحرى لها.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد بحضور وزيرى المالية وشئون مجلس النواب، لمناقشة النقاط الخلافية بمشروع قانون الاستثمار الجديد والتى تتعلق بـ3 مواد منها مادتين للحوافز الجغرافية، ومادة تسمح باستمرار العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، وهو الأمر الذى دار بشأنه خلاف بين وزارتى المالية والاستثمار.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق