انطلاق مؤتمر الهوية المهنية للخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم

الأربعاء، 03 مايو 2017 04:25 م
انطلاق مؤتمر الهوية المهنية للخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم
جامعة الفيوم
كتب- مصطفى منسي

افتتحت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الـ26 الذي تنظمه كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم تحت عنوان «الهوية المهنية للخدمة الاجتماعية وفق التحديات المعاصرة»، برعاية الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، والدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، بقاعة المؤتمرات المركزية بالجامعة.

وشارك في الحضور عدد كبير من عمداء الجامعة، ووكلاء الكلية، أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية من الدول العربية ومنها السعودية، وعدد من الباحثين من داخل الجامعة وخارجها والمهتمين بالخدمة الاجتماعية ومتخصصي العلوم الإنسانية والنقابة والطلاب.
 
وقال الدكتور عبد الحميد عبد التواب، رئيس الجامعة الأسبق، إن مؤتمراليوم يؤكد الدور الفعال للكلية واهتمامها الدائم بإثراء مجالات الخدمة الاجتماعية، ودعم الباحثين والطلاب، لافتا إلى أن موضوع المؤتمر سيزيد من كفاءة خريجي الكلية ومهارتهم وتحديد مساراتهم العملية بعد التخرج.
 
وأكد الدكتور أحمد جابر شديد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أهمية المؤتمر وما يساهم به في تطوير مفهوم الخدمة الاجتماعية والهوية المهنية التي يجب أن تتغير وفقا للمراحل الزمنية المختلفة، مشيرا إلى أن المتخصصين يجب عليهم إظهار كفاءة المهنة لجعلها مهنة فاعلة في المجتمع المصري.
 
وأشار الدكتور  محمد جمال، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، ورئيس المؤتمر، إلى أن وجود عدد من المتغيرات المجتمعية يؤكد على دور الخدمة الاجتماعية في تقديم رؤى علمية وعملية حول كيفية مواجهة المشكلات القومية، ولذلك جاء المؤتمر لتحديد مهام وتعريف للهوية المهنية للخدمة الاجتماعية وفق التحديات المعاصرة من خلال تبادل الخبرات العلمية الأكاديمية وعرض الدراسات المحلية والعالمية في في تطوير المشروعات القومية ومساعدة طلابنا ليصبحوا سفراء الخدمة الاجتماعية في مصر والعالم العربي.
 
وأوضح الدكتور فوزي الهادي، أمين المؤتمر، ووكيل الكلية، أن عدد كبير من الباحثين يشارك بالمؤتمر منهم من جامعات من الممكلة العربية السعودية وأعضاء هيئة تدريس من جامعات مصر المختلفة، لافتا إلى أن المؤتمر يضم 82 ورقة بحث.
 
وأهدى الدكتور محمد جمال، درع الكلية، للحضور وعدد من شهادات التقدير للمساهمين فى نجاح هذا المؤتمر.
 
وتم على هامش المؤتمر افتتاح معرض للكتاب ومنتجات وملابس واكسسوارات بالكلية،  كما تم عرض فيلم تسجيلي بمناسبة مرور 100 عام على الخدمة الاجتماعية، ويستمر المؤتمر حتى غدا الخميس بقاعة المؤتمرات بالكلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق