بعد كشف وجود 90 فرصة عمل قديمة فى نشرة توظيف القوى العاملة.. مصدر بالوزارة: لدينا طلب موثق من شركة الأدوية تطلب موظفين.. وشركة أدوية: منعرفش حاجة عن الإعلان

الخميس، 04 مايو 2017 08:34 ص
بعد كشف وجود 90 فرصة عمل قديمة فى نشرة توظيف القوى العاملة.. مصدر بالوزارة: لدينا طلب موثق من شركة الأدوية تطلب موظفين.. وشركة أدوية: منعرفش حاجة عن الإعلان
محمد سعفان - وزير القوى العاملة
محمود عثمان – آية دعبس

كشفت الصدفة عن وجود خطأ فى النشرة القومية للتوظيف الموجودة على موقع وزارة القوى العاملة تمثل فى الإعلان عن فرص قديمة للعمل فى شركة فاركو للأدوية والتى قامت وزارة القوى العاملة بتحديثها عقب عيد العمال.
 
وقال محمود فؤاد، رئيس المركز المصرى للحق في الدواء، إنه نشر إعلانا موجودا بالنشرة القومية للتوظيف لوزارة القوى العاملة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» يعلن عن طلب شركة فاركو لصيادلة وكيميائين وأخصائي جوده براتب محدد ومرفق بالإعلان الرقم التأمينى للمؤسسة، وعند اتصال الراغبين بالعمل بأرقام الشركة اتضح أنه لا يوجد وظائف، مشيرا إلى أنه تواصل مع مدير الموارد البشرية بالشركة، والذى أكد له أنهم لم يعلنوا عن أى وظائف قائلا "منعرفش حاجة عن الوظائف دى روح اسأل الوزارة".
 
وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت فى نشرتها القومية للتوظيف المتاحة خلال شهرى أبريل ومايو والتى حملت الرقم 374 لسنة 2017، أن شركة فاركو بى للأدوية فى المنطقة الثالثة ببرج العرب وتحمل الرقم التأمينى 1581143، متاح لديها 90 فرصة عمل تشمل 30 أخصائي إنتاج، و30 صيدليا، و30 كيميائيا، شريطة أن يكون المتقدمين حاصلين على مؤهل، وأن يكون السن لا يزيد عن 30 عاما.
 
واتصل «صوت الأمة» بالشركة المعلنة والتى أكدت أن الوظائف المعلن عنها تم شغلها منذ شهر مارس الماضى، وأن الموظفين تسلموا العمل بالفعل، وأنهم لا يعلموا شيئا عن الإعلان الحالى المنشور بالنشرة القومية للتشغيل، عن وظائف شهرى أبريل ومايو.
 
وأكد مصدر مسؤول بوزارة القوى العاملة لـ«صوت الأمة»، أن الإعلان عن تلك الوظائف جاء بناء على طلب الشركة، مشيرا إلى أن مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية  تسلم طلب موثق من مدير إدارة الموارد البشرية بالشركة معلنا عن حاجته لشغل تلك الوظائف. 
 
وأجرى «صوت الأمة» اتصالا بعدد آخر من الشركات للسؤال حول الوظائف المعلن عنها بالنشرة، منها أحد الفنادق بالغردقة الذى أعلن عن وجود 16 فرصة عمل بالفندق كأفراد أمن، واستيوارد، ومشرفين غرف، ومساعدين ضيوف، واتضح أن جميع الوظائف متاحة، كما أجرينا اتصالا بإحدى الشركات الأخرى التى أعلنت عن طلب 135 موظفا ما بين مدير فرع لأحد المطاعم ومساعدين مديرو فروع ، وكاشير، وشيف ومساعد شيف، وتبين أن جميع الفرص لا تزال متاحة، وشركة أخرى تطلب محاسبين و100 مندوب مبيعات براتب يصل إلى 2500 جنيه واتضح أن الفرص لا تزال متاحة.
 
أما بالنسبة لشركة «هارفست فودز» الموجودة بالمنطقة الصناعية الأولى والتى أعلنت طبقا لنشرة التشغيل أنها تطلب 5 مديرين للإدارة الهندسية والصيانة الكهربائية وجودة الصناعات الغذائية ومعامل الصناعات الغذائية بالإضافة إلى 30 عامل إنتاج، بالاتصال بالشركة تبين أن الوظائف معلن عنها منذ شهرين إلا أن الشركة لاتزال لديها وظائف متاحة لعمال الإنتاج.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

 

تعليقات (1)
شغل
بواسطة: محمد احمد
بتاريخ: السبت، 17 مارس 2018 04:50 م

معيها دبلوم صنايع ومخلص جيش وعندى26 سنة ورقمى 01207339053 وساكن فى 14 شارع اسباط الحضرة بحرية اول دور اسمى محمد احمد السيد

اضف تعليق