نقابة المعلمين: المناهج التعليمية لا قيمة لها دون مدرس مدرب ومتطور

الأربعاء، 03 مايو 2017 08:10 م
نقابة المعلمين: المناهج التعليمية لا قيمة لها دون مدرس مدرب ومتطور
خلف الزناتى
كتبت - آية دعبس

قال خلف الزناتي، رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية، إن التدريس الجيد لا يرتبط بالمعلومات والمهارات التي يملكها المعلم فحسب ، بل إنه يرتبط في الأساس بموقف المعلم تجاه طلابه وكيفية تصرفه معهم ، كما يرتبط بالموضوع الذي يقدمه والعمل الذي يقوم به .

وأضاف، خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر تطوير التعليم «الإبداع والاستثمار» الذي نظمته مجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة، اليوم الأربعاء، أن هناك ضرورة ملحة إلى معلم متطور بشكل مستمر ليواكب روح العصر بحيث يتم تأهيله أكاديميا وتدريبه مهنيا حتى يستطيع النظام التعليمي الوصول إلى تحقيق أهدافه المنشودة ، خاصة مع دخول العالم عصر المعلوماتية والإتصالات التقنية العالية.

وأشار إلى أن المناهج التعليمية مهما كانت جودتها لا قيمة لها دون معلم ماهر ومدرب باعتباره الركيزة الأساسية للمنظومة التعليمية، لذلك كان من الضروري إحداث تغييرات جذرية في مفاهيم اختيار المعلم وإعداده والحرص على تزويده بأساليب تربوية جديدة تتسق ومتطلبات العصر الحديث.

وفى نهاية الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم ومنهم الزناتي وابراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية.

نقابات المهنية تدعو رئيس لجنة الصحة بالنواب لمناقشة قانون الصيدلة

 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة