المدير التنفيذى لصندوق النقد: مصر تتسلم 1.2 مليار دولار منتصف يونيو المقبل

الخميس، 04 مايو 2017 05:00 م
المدير التنفيذى لصندوق النقد: مصر تتسلم 1.2 مليار دولار منتصف يونيو المقبل
الدكتور حازم الببلاوى
منار الرخ

كشف الدكتورحازم الببلاوى، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى،  أن بعثة الصندوق تراجع حاليا مع الحكومة المصرية العديد من إجراءات الإصلاح الاقتصادى، والإجراءات المتعلقة بالحصول على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي البالغة نحو مليار و250 مليون دولار.
 
 
وأضاف  الببلاوى، فى تصريحات للبعثة الإعلامية المرافقة لبعثة طرق الأبواب التى تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ومجلس الأعمال المشترك، أنه من المتوقع بعد انتهاء بعثة الصندوق من عملها حصول مصر على الشريحة بعدها بستة أسابيع، لافتا أنها ستكون فى منتصف شهر يونيو تقريبا، شريطة أن تم البعثة عملها بالقاهرة.
 
 
وأوضح أن الصندوق لا يجبر الدول على برامج معينة،وإنما يقدم لها النصيحة لتنفيذ الإجراءات مع الحرص على الطبقات الفقيرة والمتوسطة، كأحد أهداف الصندوق، معتبرا أن الإصلاح مثل الدواء المر لابد منه، مشددا على أن الصندوق لا يمنح قرضا لأى دولة إلا عندما يكون متأكد من إمكانية وقوفها على قدميها.
 
 
وأكد "الببلاوى"، أن وضع مصر الاقتصادى حاليا أفضل وفى تحسن بدليل إمكانية اقتراضها من أى دولة، مضيفا :"ما دمت قادر على الاقتراض فأنت قوى"، مشيرا إلى أن أمريكا أكبر مقترض فى العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق