نائب وزير الخارجية اليوناني يروج للسياحة المصرية في لقائه بوزيرة الهجرة

الخميس، 04 مايو 2017 11:21 ص
نائب وزير الخارجية اليوناني يروج للسياحة المصرية في لقائه بوزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم و تيرينس نيكولاوس كويك
كتب- محمود عثمان

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تيرينس-نيكولاوس كويك، نائب وزير الخارجية اليوناني، والوفد المرافق له وبدورها، وأشادت خلال اللقاء بجهوده الرائعة التي يبذلها في إطار دعم التعاون في قضايا الهجرة والاستفادة من الجاليات، ووضع آفاق واستراتيجيات للتعاون المشترك، مؤكدة أن الشعبين المصري واليوناني من الشعوب المتآلفة.
 
ضم الوفد كل من ميشيل خريستوس، سفير اليونان بالقاهرة، ولامبريني كوميني، مستشار أول الشئون القنصلية لدى سفارة اليونان بالقاهرة، وماريا سولومو، مديرة المكتب الدبلوماسي لنائب وزير الخارجية اليوناني، وأعربت «مكرم» فى بيان لها، اليوم، عن تقديرها لزيارة نيكولاوس، مؤكدة أن اليونان بلد له حضارة عريقة مثل مصر تماما، وأن الجالية المصرية في اليونان تلقى معاملة طيبة، تنم عن ثقافة وتحضر الشعب اليوناني.
 
وأشارت وزير الهجرة إلى أن مؤتمر الأزهر للسلام، وزيارة بابا الكاثوليك اليونان، بالإضافة الي زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان مؤخرا، دليل على أمان واستقرار الدولة المصرية كما كانت دائما منذ قديم الأزل؛ فهي البلد التي احتمت بها العائلة المقدسة، مؤكدة على حرصها وسعادتها بالتعاون مع الجانب اليوناني لدعم قضايا الجاليات والاستفادة منهم للترويج لثقافة وحضارة البلدين، أصحاب الحضارات الثرية.
 
وبدوره، أشار نائب وزير الخارجية اليوناني، إلى أن مصر تحظى بدرجة كبيرة من الأمن والآمان تفوق العديد من المدن الكبرى حول العالم، مؤكدا أنه زار العديد من الأماكن بالقاهرة مثل الأهرامات، وخان الخليلي، وشارع المعز وغيرها، دون حراسة شخصية ورأى بنفسه الأمن والأمان.
 
وأضاف: «أقولها بكل وضوح، وبأعلى صوتي، زوروا مصر واستمتعوا بجوها الساحر ومعالمها الخالدة وستجدون الأمن والأمان، سواء في القاهرة، الإسكندرية، وغيرها من المدن»، متابعا: «هذه الزيارة الثانية لوزارة الهجرة، وقدم دعوة رسمية للسفيرة نبيلة لزيارة اليونان يونيو المقبل لاستكمال بحث آليات التنسيق.
 
وأعرب عن رغبته في التعاون مع الوزارة والاستفادة من نجاحاتها، وتدعيم التعاون بين الجاليتين المصرية واليونانية بالبلدين للترويج ودعم السياحة بين أبناء الجاليات، والتعرف على عراقة وتاريخ حضارتي مصر واليونان.
 
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة