700 مليون لتوسيع خدمات الصرف الصحي بـ7 قرى في كفر الشيخ

الخميس، 04 مايو 2017 12:37 م
700 مليون لتوسيع خدمات الصرف الصحي بـ7 قرى في كفر الشيخ
النائب علاء سلام أمين سر لجنة البيئة والطاقة في مجلس النواب
كتبت – منال العيسوى

قال النائب علاء سلام، أمين سر لجنة البيئة والطاقة في مجلس النواب، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم  تنفيذ مشروع توسيع خدمات الصرف الصحي بعدد من قرى محافظة كفر الشيخ، لافتًا إلى قيام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرح مناقصة لتنفيذ مشروعات ممولة من بنك تنمية الاستثمار الأوروبي، وبنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي والاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية.

وأوضح علاء سلام في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن المشروعات خاصة بتوسيع خدمات الصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، وتستهدف توسيع شبكات الصرف بـ7 قرى وهي: معدية مهدي، برنبال، إبيانه، بني بكار، عزبة عمرو، الروضة، القون.

وأكد «سلام» أن المشروع يعمل على معالجة وتوسيع خدمات الصرف الصحي في القرى المذكورة كمرحلة أولى بتكلفة تقدر بـ700 مليون جنيه تقريبًا، موضحًا أن هذا المشروع يعد بمثابة انفراجة لأهالي كفر الشيخ لإنشاء شبكات صرف صحي جيدة تحميهم من الأمراض وسلبيات الصرف القديم.

وأشار «سلام» إلى أنه تم طرح المناقصة كمرحلة أولى ودعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ شركات المقاولات المتخصصة في مجال أعمال شبكات ومحطات رفع الصرف الصحي والمسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء للاشتراك بالمناقصة، موضحًا أن العمل سيبدأ بعد شهرين علي أقصى تقدير.


موضوعات متعلقة:
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق