الحجاب فى الرياضة ينتصر على تعصب الغرب

الجمعة، 05 مايو 2017 04:00 ص
الحجاب فى الرياضة ينتصر على تعصب الغرب
اللاعبات المسلمات
كتب حسام الحاج

شكلت قضية حجاب الفتيات المسلمات فى الفترة الماضية محاور نقاش ساخنة في المحافل الرياضية مع كل بطولة دولية يشارك فيها رياضيات مسلمات.

وتسبب الحجاب في إيقاف الكثير من اللقاءات الرياضية، أو استبعاد الكثير من الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب عن بعض المنافسات بسبب تمسكهن بتعاليم الإسلام بعد الكثير من الاعتراضات من الدول الإسلامية التي ترغب بمشاركة لاعباتها مع إعطائهن الحرية في اختيار لباسهن.

الاتحاد الدولي لكرة السلة قررالسماح للاعبات المحجبات بالمشاركة في البطولات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة السماح للاعبات المحجبات بالمشاركة في البطولات الدولية للعبة وإلغاء المادة التي كانت تحظر ارتداء الحجاب الأمر الذي كان يتسبب في استبعاد الكثير من اللاعبات المسلمات أو توقفهم عن ممارسة اللعبة خلال السنوات الماضية.

جاء هذا القرار خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" التى أنتهت فعاليتها بالأمس حيث تم إلغاء المادة الموجودة بلوائح الاتحاد الدولي والمعمول بها منذ عام 2004 وهي رقم 4.2.2 من أحكام الاتحاد الدولي على أنه "لا يجوز للاعبين ارتداء مُعِدات (أشياء) قد تتسبب في إصابة لاعبين آخرين حيث تم حظر الحجاب، والعمائم، و"القبعة" اليهودية.

اتحاد الملاكمة الأمريكى للهواة يسمح لمسلمة بارتداء الحجاب

أجرى اتحاد الملاكمة الأمريكى للهواة تعديلاً يسمح للاعبة الأمريكية ” أمايا ظافر” 16 عامًا ” بإرتداء ملابس تتوافق مع الشريعة الإسلامية خلال المباريات.

جدير بالذكر أن الإتحاد الدولي للملاكمة يفرض على اللاعبات ارتداء ملابس رياضية من دون أكمام، وذلك ليتمكن الحكام من متابعة أى جروح أو رضوض يتعرض لها اللاعبون خلال المباريات.

اتحاد كرة القدم الدولي يسمح بارتداء الحجاب والعمامة

سمح مجلس اتحاد كرة القدم (إيفاب)، الذي يسن قوانين اللعبة الأكثر شعبية في العالم، رسمياً، فى وقت سابق ،بارتداء الحجاب والعمامة خلال المباريات.

وكانت السلطات الإدارية لكرة القدم منعت حتى عام 2012 ارتداء الحجاب بحجة إمكانية التعرض للإصابات في العنق أو رأس اللاعبات، لكن المجلس قرر رفع هذا المنع من أجل تجربة ارتداء الحجاب على مدى عامين بطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأثر هذه التجربة التي استمرت أشهراً عدة، اعتبر المجلس أنه "لا مؤشرات تعيق ارتداء الحجاب" إذا احترمت التعليمات التي وضعت من أجل تحقيق ذلك.

وتعد هذا القرارات انتصاراً كبير للاعبات المسلمات التى تشارك فى مختلف الألعاب الرياضية على تعصب الغرب ناحية الحجاب والدين الإسلامىة الحنيف.

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق