"داماك" تستدين 500 مليون دولار لسداد صكوك وشراء أراضٍ جديدة

الجمعة، 05 مايو 2017 03:00 م
"داماك" تستدين 500 مليون دولار لسداد صكوك وشراء أراضٍ جديدة
بورصة دبي - أرشيفية

قال المدير المالي لشركة داماك العقارية، المدرجة في بورصة دبي، إن الهدف الأساسي لإصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار هو سداد جزء من إصدار سابق، إضافة إلى شراء أراض جديدة.
 
وأضاف عادل تقي، في تصريحات لـ"مباشر"، أن الشركة ستقوم بسداد نحو 197 مليون دولار من قيمة الصكوك التي أصدرتها في 2014، ليتبقى منها 453 مليون دولار تستحق في 2019.
 
وأشار تقي إلى أنه من المقرر استغلال باقي قيمة الصكوك الجديدة، والبالغة 303 ملايين دولار في شراء أراضٍ بإمارة دبي، وأخرى في أسواق خارجها لا سيما في قطر.
 
وفي وقت سابق من صباح اليوم، أدرجت شركة داماك للتنمية العقارية المحدودة المملوكة بالكامل لشركة داماك العقارية صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار في بورصة "ناسداك دبي".
 
ويعد هذا الإدراج هو الثاني في ناسداك دبي عقب إدراج الصكوك الأول للشركة بقيمة 650 مليون دولار في أبريل 2014.
 
وقال عادل تقي، إن عائد الصكوك الجديدة يصل إلى 6.25%، ويستحق في عام 2022.
 
وأضاف المدير المالي لشركة داماك العقارية، أنه مع الإصدار الجديد يصل إجمالي قيمة الصكوك المستحقة على الشركة إلى 1.078 مليار دولار، مع إضافة صكوك خاصة بقيمة 125 مليون دولار.
 
وأوضح عادل تقي، أن الشركة منفتحة باستمرار على أسواق الدين لتوفير التمويل اللازم لمشروعاتها، من خلال التنويع بين القروض المصرفية والصكوك، حسب حاجة الشركة والتوقيت والتسعير.
 
وأضاف تقي، أن الشركة لا تخطط لقروض مصرفية كبيرة؛ حيث تحصل على ما بين 40 و50 مليون دولار لتسهل سيولة الشركة.
 
وقال المدير المالي لداماك في مقابلة سابقة مع "مباشر"، إن الشركة تُخطط أيضاً لخفض مستوى الديون إلى 700 مليون دولار خلال السنوات الثلاث، أو الأربع القادمة.
 
وتأسست "داماك" في عام 2002، وأصبحت إحدى الشركات الخاصة المطورة للمشروعات السكنية والترفيهية والتجارية في دبي، وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشروعاتها في كل من: الإمارات، وقطر، والسعودية، والأردن، ولبنان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة