اتحاد الصناعات: لقاءات ثنائية بين 6 شركات بيلاروسية و20 مصرية

الخميس، 04 مايو 2017 03:46 م
اتحاد الصناعات: لقاءات ثنائية بين 6 شركات بيلاروسية و20 مصرية
محمد السويدى

أكد اتحاد الصناعات المصرية، أن اجتماعات ثنائية أجريت بين الشركات البيلاروسية الست الزائرة لمصر مع نظرائها ما يزيد على 20 شركة مصرية، والتى نظمها مركز تحديث الصناعة والهيئة الوطنية للإنتاج الحربى، لتوفير المناخ الملائم لبحث الشركات مع بعضها البعض سبل التعاون والإنتاج المشترك فى مصر، خاصة أن مصر تعتبر البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية والشرق أوسطية وللإسهام فى زيادة التبادل التجارى والصناعى والتكنولوجى بين البلدين.
 
جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، فيتالى فوفك، وزير الصناعة البيلاروسى، الذى يزور مصر حاليا والوفد المرافق له من رجال الأعمال والصناعة.
 
وحضر اللقاء، السفير الدكتور سيرجى راشكوف، سفير بيلاروسيا فى القاهرة، والدكتور حسن عبد المجيد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتاج الحربى، والمهندس حسام فريد حسانين، عضو مجلس إدارة الاتحاد، والمهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى للاتحاد، والمهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، والمهندس أحمد طه، مدير مركز تحديث الصناعة.
 
واستهل «السويدى» كلمته بالترحيب بالضيوف والحاضرين، مؤكدا أهمية الزيارة فى فتح آفاق جديدة للتعاون الصناعى والاستثمارى بين البلدين، خاصة فى تلك المجالات التى تتميز بها بيلاروسيا، مشيرا إلى الاهتمام البالغ الذى توليه الدولة لهذا التعاون، خاصة منذ زيارة الرئيس البيلاروسى إلى مصر، والزيارة التى قام بها اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى مؤخرا إلى بيلاروسيا.
 
وأضاف «السويدى»، أن وقت الزيارة جاء مواكبا لموافقة مجلس النواب المبدئية على قانون الاستثمار الجديد، والذى من المنتظر الانتهاء منه وإصداره قريبا.
 
وفى كلمته، أعرب فيتالى فوفك، وزير الصناعة البيلاروسى، عن رغبة بلاده فى دفع عجلة التعاون مع الجانب المصرى فى العديد من المجالات، مشيرا إلى أن بلاده أعدت خارطة طريق للتعاون مع مصر، وأن هناك اهتماماً كبيراً فى دولته للعمل مع الجانب المصرى فى مجالات متعددة ومتنوعة تشمل الحديد والصلب، وتحديث الآلات المعدة للإنتاج الصناعى والزراعى وغيرها من الصناعات الهندسية، بالإضافة إلى صناعة الصوامع وتخزين الحبوب وكذلك صناعة البصريات والتلسكوبات.
 
وفى ختام الجلسة الافتتاحية، قدم المهندس محمد السويدى، درع اتحاد الصناعات المصرية إلى وزير الصناعة البيلاروسى، والعملة التذكارية للاتحاد إلى الدكتور حسن عبد المجيد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتاج الحربى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق