وزير التنمية المحلية: برنامج قومي للقضاء على الأمية خلال ٣ سنوات

الخميس، 04 مايو 2017 02:47 م
وزير التنمية المحلية: برنامج قومي للقضاء على الأمية خلال ٣ سنوات
الدكتور هشام الشريف
ماجد تمراز

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن العمل الثقافى فى مصر هو بداية مهمة لطريق تنمية الوطن، مؤكداً ان الثقافة تقود تنمية الإنسان الذى هو عصب الوطن.

وقال هشام الشريف إن عقد العمل الذي يسعى لتنفيذه هو الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى كل محافظة من محافظات مصر.

وأضاف وزير التنمية، خلال اللقاء الذي عقده الوزير هشام الشريف بمقر المجلس الأعلى للثقافة بمشاركة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة وحضور عدد كبير من المثقفين والكتاب، أن هذا العقد لن يتم تحقيقه بدون فكر وثقافة والتعاون بين وزارتي التنمية المحلية والثقافة.

وأوضح الدكتور هشام الشريف، أنه حرص علي عقد هذا الاجتماع للاستفادة من القامات الثقافية المصرية في مجال التنمية المحلية لأن التنمية لا تتحقق إلا بالتعاون مع المؤسسات ولن يستطيع بمفرده القيام بهذا الدور وأشار الشريف إلي أننا نضع أيدينا فى يد وزير الثقافة فى كل المجالات داخل كل قرى ومحافظات مصر لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال، مشيراً إلى أنه جاء اليوم ليشارك المثقفين المصريين المسؤولية ويعمل معهم لتحقيق الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل قرية ومركز في مصر.

وقال الوزير، إنه يسعى لخلق حوالي ٢٥٠ إلى ٣٠٠ فرصة عمل في كل قرية مصرية في إطار خلق مليون فرصة عمل هذا العام في كل محافظات مصر.

وكشف وزير التنمية المحلية عن إعداد الحكومة لبرنامج قومي للقضاء علي الأمية خلال ٣ سنوات وتم عقد اجتماع اليوم لمناقشة ذلك البرنامج بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.

وأوضح الشريف أن الحكومة تضع مخطط الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية كرؤية وهدف يرتكز على تحقيق نهضة للإنسان في التعليم والصحة وكافة الخدمات الأساسية وتحسين العلاقة بين المواطن والحكومة وتحويل القرية المصرية من مستهلكة إلى منتجة ثم مصدرة، وتحقيق انطلاقة نوعية بالمحافظات والأقاليم، وهذا لن يتحقق إلا بوجود دور للثقافة.

ونوه الشريف إلي السعي لعودة القراءة لكل فئات المجتمع والاستماع إلي الموسيقي والغناء والشعر وتنظيم مسابقات لاختيار المتميزين في كل المجالات.

 

موضوعات متعلقة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق