"وزيرة التخطيط" تبحث مع السفير البريطاني التعاون في مجالات تطوير البنية الاساسية وإعداد الكوادر الشبابية

الخميس، 04 مايو 2017 03:30 م
"وزيرة التخطيط" تبحث مع السفير البريطاني التعاون في مجالات تطوير البنية الاساسية وإعداد الكوادر الشبابية
الدكتورة هالة السعيد مع سفير بريطانيا
وليد نصر

ناقشت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع  جون كاسون سفير بريطانيا بالقاهرة ،رغبة الوزارة في الاستفادة خلال المرحلة المقبلة من الخبرات التي تمتلكها بريطانيا، لتطوير أساليب التدريب المرتبطة بموظفي الدولة، وكذلك دعم الجهود المبذولة فيما يتعلق بنُسق تعيين وتقييم الموظفين وإعداد القيادات الشابة والمتوسطة لتولى المناصب العليا بالجهاز الإداري للدولة بالشكل الذى يحقق الكفاءة المنشودة. حيث شرحت الوزيرة  الرؤية الخاصة بتطوير الجهاز الإداري للدولة وسبل الارتقاء.
 
 
 تم التطرق أيضاً  لسبل الاستفادة من الخبرة البريطانية في مجال إنشاء وتطوير البنية الأساسية، وأسلوب المتابعة والتقييم بالنسبة للمشروعات التي يجرى أو يُعتزم إنشاءها بالشكل الذى يضمن تعظيم العائد منها بالنظر إلى تكاليف إنشاءها.
 
 
كما شمل اللقاء مناقشة البرامج المختلفة التي تم تنفيذها بين الوزارة والجانب البريطاني، فضلاً عن شرح التفاصيل المتصلة بخطة التنمية المستدامة 2030 التي تقوم الحكومة بتنفيذها.  كما استعرضت الوزيرة خطة الوزارة للاستفادة من الشركاء الدوليين في تحقيق الأهداف المتعلقة بتنفيذ عناصر الإصلاح الاقتصادي وتحقيق الأهداف التنموية للدولة، خاصة وان حجم بريطانيا تعد من أكبر الدول التى تستثمر فى مصر خاصة فى قطاعات النفط والغاز والبنوك.
وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق مع السفارة البريطانية بالقاهرة لبلورة هذه المحاور في شكل برامج للتعاون يتم تطبيقها وسرعة الاستفادة منها من قبل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وباقي أجهزة الدولة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة