مدينة الأثاث تتأهب لزيارة مرتقبة للرئيس لافتتاحها في عيد دمياط القومي

الخميس، 04 مايو 2017 09:20 م
مدينة الأثاث تتأهب لزيارة مرتقبة للرئيس لافتتاحها في عيد دمياط القومي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
دمياط - معتز الشربيني

تستعد محافظة دمياط لزيارة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد أيام تزامنا مع عيد دمياط القومي الذي يوافق 8 مايو الجاري.

وهى الزيارة التي تتضمن افتتاح عدد من المشروعات الحيوية بمحافظة دمياط والتي يأتي في مقدمتها افتتاح مدينة دمياط الأثاث التى أشار إليها الرئيس فى مؤتمر الشباب الأخير بمحافظة الإسماعيلية والتي أعلن عن افتتاحها خلال أيام.

وهى إحدى المشروعات العملاقة التي توليها القيادة السياسية اهتماما كبيرا وهى المدينة التي تقام على مساحة 331 فدانا بالمدخل الشرقي لمدينة دمياط في منطقة شطا والتي شهدت بالفعل الانتهاء من إنشاء هنجرين الأول مقام على مساحة 2250 مترًا، ويضم 22 ورشة صغيرة، والهنجر الثاني مخصص للمركز التكنولوجي لتطوير صناعة الأثاث، ويشتمل على موقع لتدريب الصناع وآخر لتنفيذ التصميمات الحديثة.

وتضم مدينة دمياط للأثاث 200 ورشة صغيرة ومتوسطة بمساحة من 100 حتى 1000 متر، و150 مصنعا كبيرا ومكمل لصناعات الأثاث، ومنطقة للصناعات البتروكيماوية والدهانات صديقة البيئة بإجمالي 28 مصنعًا على مساحة 15 فدانًا والمنطقة الإدارية بمساحة 2 فدان ومنطقة البنية الأساسية لخدمات المشروع على مساحة 40 فدانًا، وتضم منطقة مخازن للأخشاب بإجمالى 50 مخزنًا.

وكانت قد أنشئت مدينة الأثاث لخدمة صناعة الأثاث وتوفير فرص عمل لصغار الحرفيين.

كما يتوقع أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى يرافقه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بافتتاح مستشفى طوارئ كفر سعد بعد الانتهاء من تجهيزه  
وهو المستشفى الذي تم إنشاؤه وفقا لأحدث المعايير التصميمية وكود المستشفيات وربطه بمستشفى كفر سعد المركزي؛ وتمت أعمال تطوير مستشفى طوارئ كفر سعد  بتكلفة تقدر بـ23 مليون جنيه، وشملت إعادة هيكلة جميع الأقسام بأحدث الأجهزة والمستلزمات وتركيب شبكات غازات طبية وتكييف مركزى.

وذلك بالإضافة إلى افتتاح المستشفى العسكري للقوات المسلحة بمدخل مدينة دمياط الجديدة والذي أقامته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مساحة 50 ألف متر وهى المستشفى الذي بدأت بالفعل استقبال حالات بقسم الطوارئ استعدادا لافتتاحه رسميا بعد زيارة الرئيس المرتقبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة