جون كاسن: الكشري أفضل أكلة.. ولما مصر هتنجح بريطانيا هتنجح

الجمعة، 05 مايو 2017 12:14 ص
جون كاسن: الكشري أفضل أكلة.. ولما مصر هتنجح بريطانيا هتنجح
جون كاسن - السفير البريطاني لدى القاهرة

قال جون كاسن، السفير البريطاني لدى القاهرة، إن السفارة أسست وحدة تحليل بيانات الهجرة، في الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، لبحث وفهم جذور الهجرة غير الشرعية.
 
وقال السفير فى تصريحات إعلامية، إن الاستثمارات البريطانية، في مجالات البنوك والاتصالات والطاقة والسلع الغذائية والأدوية، تقارب 43 مليار دولار خلال 10 أعوام، مؤكدًا أن «أولويات بريطانيا لمساعدة الاقتصاد المصري، هي دعم الإصلاح وتبادل الخبرات والاستثمار وحماية محدودي الدخل والاستثمار في التعليم، مؤكدًا إن الحل مصري ولما مصر هتنجح بريطانيا هتنجح».
 
وتابع كاسن: «بريطانيا تمول منح، التشيفننج، للماجستير بـ1.5 مليون جنيه استرلينى، والمجلس الثقافى درب 90 ألف طالب، وأكثر من 30 ألف مدرس مصرى، وأسسنا صندوق نيوتن -مشرفة، بأكثر من مليار جنيه مصري، للبحث العلمي مع وزارة التعليم العالي وسنرى ابتكارات أكثر من خلاله».
 
وتطرق كاسن، للتعاون فى المجال الرياضى بين البلدين، قائلًا: «أسسنا برنامجا خاصا مع الدورى الإنجليزي الممتاز، وتم تدريب أكثر من 64 ألف شاب من مختلف محافظات مصر»، مؤكدًا حبه وتشجيعه لنادي الاتحاد السكندري.
 
وقال السفير البريطانى: «قابلت رمضان صبحي قبل سفره إلى إنجلترا، واتعلمت منه شوية عربي، وعلمته شوية إنجليزي، ولما أشوفه ثاني هعمله امتحان إنجليزي».
 
وأفصح كاسن، عن حبه للأكل المصري، مفضلا الأكلات الشعبية ومنها الكشرى، قائلا: «أفضل أكلة مصرية هي الكشري عشان مش غالي وبيشبع».
 
وأعرب السفير عن حبه لأغنية القاهرة للهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير، مضيفا: «سمعت عن جراند أوتيل في رمضان اللي فات، ومستني المصريين يقولوا لي اتفرج على إيه في الشهر الكريم».
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق