أسامة العبد: ضابط إيقاع الفتوى.. والسيد حسن موسى: «الله يخربيت عبدالناصر»

الجمعة، 05 مايو 2017 10:38 ص
أسامة العبد: ضابط إيقاع الفتوى.. والسيد حسن موسى: «الله يخربيت عبدالناصر»
أسامة العبد
محمد الشرقاوي

وقعت العديد من الأحداث التي رفعت من أسهم شخصيات وعلى رأسهم أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وانخفضت معهم أسهم شخصيات أخرى وعلى رأسهم السيد حسن موسى وكيل لجنة الإصلاح الزراعي.

أسامة العبد، دعم في الفترة الأخيرة مواقف الأزهر الشريف، وأكد أن الأزهر في مؤتمره العالمي للسلام يدعو العالم إلى المحبة و العدل والمساواة والرحمة بين البشر، وأنه حائط صد أمام كل أشكال الاحتلال الفكري لمصر.

واعتمدت اللجنة الدينية أمس الخميس، قانون تنظيم الفتاوى والذي اعتبره العبد أنه من الضرورى إصداره لضبط إيقاع الفتوى التى تحتاج إلى اتقان، ويجب أن تصدر الفتاوى الجهات المختصة التى حددها مشروع القانون وهى هيئة كبار العلماء بالأزهر ودار الافتاء، ومجمع البحوث الإسلامية وإدارة الفتوى بوزارة الأوقاف.

 في الوقت ذاته انخفضت أسهم أخرين، حيث شهدت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم الخميس، مشادة كلامية ساخنة بسبب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بين وكيل اللجنة وأحد أعضائها.

واتهم النائب السيد حسن موسي، وكيل لجنة الإصلاح الزراعي، الرئيس الراحل بأنه السبب في عدم انضباط المنظومة الزراعية، قائلًا: «الله يخربيت الإصلاح الزراعي، ويخربيت جمال عبدالناصر، عشان بتوع الإصلاح الزراعي، فتتوا الحيازات الزراعية».

واتهم موسى سابقًا أداء الحكومة معتبرًا أنه لم يظهر على أرض الواقع بسبب قصر المدة التى تولت فيها وحتى الآن، ولكنها تتسم بالبطء فى اتخاذ القرارات، وهذا يؤثر بدوره على خلق روتين يؤدى إلى تعطيل مصالح المواطنين ومسألة سحب الثقة متوقفة على البرنامج الذى سيقدم مع بداية انعقاد الجلس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق