التأمين الصحي الشامل: 3 محافظات استعدت بنسبة 80% لبدء تطبيق القانون الجديد

الجمعة، 05 مايو 2017 12:17 م
التأمين الصحي الشامل: 3 محافظات استعدت بنسبة 80% لبدء تطبيق القانون الجديد
الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية لوضع قانون التأمين الصحى الشامل
آية دعبس

قال الدكتور علاء غنام، عضو اللجنة القومية المشرفة على تعديل قانون التأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة، أنه فى إطار الإجراءات التنفيذية التى تتخذها وزارة الصحة لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، بعد إقراره من البرلمان فى 5 محافظات، هى: السويس والإسماعيلية وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، اجتمعت اللجنة للوقوف على أخر ما وصلت له محافظات المرحلة الأولى.

وأوضح علاء غنام، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: أن اللجنة خلال اجتماعها الأخير استمعت لمسئولى محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، حول مدى جاهزيتهم من حيث البنية التحتية والقوى البشرية، لافتا إلى أنهم أصبحوا بنسبة 80% مستعدين لبدء التطبيق، مؤكدا أن تلك النسبة مبشرة تماما بالنسبة للتطبيق.

وأشار عضو اللجنة القومية المشرفة على تعديل قانون التأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة، إلى أن مجلس الدولة، مازال حتى الآن يدرس القانون، واللجنة فى انتظار تقريره النهائي، والذي من المقرر أن يتم إرساله إلى الحكومة مجددا، ومن ثم يتم إرساله إلى مجلس النواب لدراسته وإقراره، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم انتهاء رد مجلس الدولة خلال شهر من الآن.

يذكر أن وزارة الصحة بدأت منذ فترة فى استكمال التجهيزات الطبية وإعداد القوى البشرية والتأكد من سلامة المنشآت الطبية، واستكمال الاحتياجات الدوائية وتسعير الخدمات العلاجية، تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحى على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضا:

عضو لجنة إعداد «التأمين الصحي» يكشف لـ«صوت الأمة» التفاصيل الكاملة للقانون الجديد (حوار)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق