«أمان» الداخلية: 700 منفذ ثابت ومتحرك للسلع الغذائية بجميع المحافظات

الجمعة، 05 مايو 2017 02:09 م
«أمان» الداخلية: 700 منفذ ثابت ومتحرك للسلع الغذائية بجميع المحافظات
سلع غذائية

أعلنت وزارة الداخلية التوسع فى منظومة "أمان" لتوفير المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف في أحد محاورها إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال منظومة (أمان للمواد الغذائية) والتى تقوم بتوفير المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال منافذ بيع ثابتة ومتحركة منتشرة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي تأتى بالتوازي مع جهود مختلف أجهزة الوزارة لتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع ومكافحة كافة صور الغش التجارى، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان، فقد تم التوسع في منظومة أمان للمواد الغذائية ليبلغ عدد منافذها (700 منفذ ثابت ومتحرك) منتشرة بجميع محافظات الجمهورية عبارة عن (566 منفذ ثابت ومحلات تجارية،134منفذ متنقل) يتم تطويرها بصفة دورية.

 كما تم التنسيق مع الجهات المعنية للعمل على زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتنقلة بالإضافة إلى زيادة كمية السلع الغذائية المطروحة للمواطنين.

وحرصاً من الوزارة على توفير مخزون إستراتيجي يكفى احتياجات المواطنين فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية لزيادة الكميات الموردة إلى منظومة أمان من اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة والسلع الغذائية المختلفة على رأسها (الأرز، السكر، زيت الطعام) لزيادة معدل التوزيع على المواطنين وسد احتياجات ما يتم إنشاءه من منافذ جديدة.

كما تم الانتهاء من أعمال تشييد وتشغيل عدد من مخازن السلع الغذائية وثلاجات التجميد والتي تسع كميات كبيرة من المواد الغذائية.

موضوعات متعلقة:

لواء شرطة يقاضي وزير الداخلية لعودته للعمل

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق