تقدم اللاعبين المصريين في التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس

الجمعة، 05 مايو 2017 02:45 م
تقدم اللاعبين المصريين في التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس
ساندرا سمير

حقق اللاعبين المصريين نتائج طيبة علي مستوي البطولات العالمية في بداية موسم 2017 استطاعوا من خلالها التقدم في التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس.

 

فعلي مستوي الرجال يحتل محمد صفوت حاليا المركز 216 عالميا بعد تحقيقه عدة نتائج جيدة هذا الموسم ابرزها الوصول لنصف نهائي تشالنجر استراليا و بهذه النتيجة استطاع الدخول للتوب 200 مجددا. كما شارك صفوت بفضل تصنيف المتقدم في عدة بطولات ATP كبري مثل الدور الرئيسي لبطولة الدوحة التي شارك فيها المصنف الأول عالميا موراي و المصنف الثاني عالميا دجوكوفيتش و الدور الرئيسي لبطولة دبي التي شارك فيها المصنف الأول عالميا موراي و بطل بطولة استراليا فيدرير و واجه في هذه البطولة صفوت اللاعب الفرنسي مونفيس و قدم مبارة رائعة اشاد بها الجميع و أخيرا شارك صفوت هذا الأسبوع في بطولة اسنطبول و واجه الاسترالي توميتش المصنف 40 عالميا و كان قريبا جدا من الفوز بالمبارة. حاليا يستعد صفوت للمشاركة في تصفيات بطولة رولان جاروس ثاني بطولات الجراند سلام الكبري.

 

في المركز الثاني علي مستوي تصنيف الرجال يأتي كرم محمد مأمون في المركز 270 و ذلك بعد تقدمه اكثر من 150 مركز منذ بداية الموسم بعد فوزه بخمسة ألقاب في بطولات المستقبل الدولية المقامة بشرم الشيخ و تحقيقه لاكثر عدد مباريات الفوز في الربع الأول من الموسم علي مستوي لاعبي العالم. بفضل تقدمه في الترتيب يشارك مأمون حاليا في بطولات سلسلة بطولات التشالنجر في المستوي الأعلي من بطولات المستقبل.

 

في المركز591 عالميا يأتي اللاعب يوسف حسام الذي بدأ الموسم خارج التوب 800 و استطاع التقدم اكثر من 200 مركز بفضل تحقيقه نتائج جيدة أيضا في بطولات المستقبل الدولية في شرم الشيخ.

 

علي مستوي السيدات تحتل ساندرا سمير المركز الأول علي مستوي اللاعبات المصريات في التصنيف 440 عالميا و كانت ساندرا قد حققت نتائج جيدة في بطولات المستقبل الدولية للسيدات بمصر و تونس و شارك كذلك في بطولة تشالنجر تونس بفضل بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة و استطاعت الوصول للدور الثاني. كما قادت ساندرا الفريق المصري برفقة علا ابو ذكري و مي القماش و رنا شريف أحمد للبقاء في المجموعة الافرواوربية الثانية في بطولة كاس الاتحاد الدولي فيد كب بالفوز علي فرق كبيرة مثل لوكسمبورج و جنوب افريقيا لتصبح مصر الفريق الافريقي الوحيد في المجموعة الثانية من فيد كب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة