تعرفى على أغرب ما استخدمته السيدات كمستحضرات تجميل فى القرن 19.. دم القمل ونايتشيد

الجمعة، 05 مايو 2017 05:00 م
تعرفى على أغرب ما استخدمته السيدات كمستحضرات تجميل فى القرن 19.. دم القمل ونايتشيد
عصير الليمون
كتبت نهى طارق

لم تكن مستحضرات التجميل في القرن الثامن عشر بهذا التطور الذي نعيش فيه فلم يكن الهدف وقتها جذب الانتباه ولكن تعزيز الجمال الطبيعي وجعل المرأة تبدو شابة وصحية ،حيث تم تطوير منتجات التجميل غير أن النساء واصلن استخدام مستحضرات التجميل بعناصر مشكوك فيها وذلك بسبب توافرها ولأن الآثار الجانبية لم تكن معروفة بعد.
 
الماكياج المستخدم قبل 100 سنة قد يفاجئك.
 
1
1. عصير الليمون
خلال الفترة ما بعد 1900 كانت الفترة الشاحبة والجلد الباهت من علامات الاشخاص الذين يعيشون في مستوى عالي وسادة القوم وكانت البشرة البرونزية مرتبطه بكون الشخص من الطبقة الدنيا لذلك كانت كل السيدات يقومون بكل ما يستطيعوا حتى تصبح بشرتهم شاحبه وذلك من خلال الاستعانة بعصير الليمون واضافة الخل والجليسرين وكان مفيداً أيضاً لإزالة حروق الشمس.
 
2
2. الفازلين
كان للفزلين شعبية كبيرة في القرن 19 فكانت تستخدمه السيدات للحصول على بشرة ناعمة وتخفيف الشفاه المشقوقة وإزالة الماكياج والحماية من حروق الشمس  وازالة بقع المكياج من الملابس.
 
3
3. حطام الحشرات
أصبح لأحمر الشفاه شعبية في أوائل فترة 1910 وتألقت به إليزابيث كادي ستانتون وشارلوت بيركنز ويقول آشلي ميلر خبير في ماكياج الأزياء ومحرر في شركة "فليا ماركيت إنزيدرز" كان العنصر الرئيسي للشفاه  الملونة باللون الأحمر هو الكارمين وهو مصنوع من الحشرات الطفيلية وخاصة القرم هو في الأساس دم القمل الذي يبدو مثير للاشمئزاز ولكن لا يزال يستخدم كعنصر لصناعة الماكياج الى اليوم.
 
4
4. الحناء
كانت السيدات تستخدمن الحناء والصبغة خاصة في شمال أفريقيا وغرب وجنوب آسيا وأستراليا لصبغ الشعر والجسم وذلك باستخدام فرشاة أسنان لتحقيق ظلال مختلفة من اللون الأحمر.
 
في عام 1914، عرضت مجلة فوج مقالا عن النساء الأتراك اللواتي يستخدمن الحناء لإلقاء الضوء ليبرزن جمال أعينهن.
 
5
5. نايتشيد
كانت عبارة عن نوع من الزرع استخدمته السيدات في فترة ما بعد  1910 لجعل أعينهم تبدون أكثر وسعاً وقتامة ولكنها كانت ضارة حيث تمنع وظائف الجهاز العصبي في الجسم وعدم وضوح الرؤية وسرعة ضربات القلب والتقيؤ والهلوسة.
 
6
 
6. مزيلات النمش
كانت السيدات تسعى قديماً أن تكون بشرتها شاحبه تماماً فكانت تستعين ببعض المكونات حمض اللاكتيك والخل والحليب الحامض والفجل وحمض الهيدروكلوريك والأمونيوم للتخلص من النمش


7. ماء الورد
ماء الورد  لديه تاريخ طويل من استخدامه لعلاج الالتهاب  والتهيج وإزالة السموم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق