5 توصيات لـ«المحامين العرب» للتضامن مع «الأسرى الفلسطينيين» (مستند)

الجمعة، 05 مايو 2017 10:00 م
5 توصيات لـ«المحامين العرب» للتضامن مع «الأسرى الفلسطينيين» (مستند)
كتب - علاء رضوان

حصلت «صوت الأمة» على النص الكامل لبيان اتحاد المحامين العرب، عن تنظيم إضراب على مستوى كل الاتحادات العربية، يوم الإثنين المقبل، للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل، حيث نص البيا على:

1-قرر المؤتمر تنظيم إضراب عام للمحامين العرب في كافة نقابات الأقطار العربية يوم الإثنين  من الساعة 11 حتى الساعة 12 ظهراَ، على أن يتم تسجيل هذا الإضراب في محاضر الجلسات في المحاكم العربية. 

18221789_288772011568075_431505822721400962_n
 

 

2-إرسال رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة لمطالبته بالتدخل الفوري من أجل إنقاذ حياة الأسرى وإنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم، حيث أنهم قاموا بعمل مشروع طبقاَ لقرارات الجمعية العامة، ومجلس الأمن التي تعطيهم الحق في مقاومة الإحتلال بكافة السبل المشروعة بما فيها الكفاح المسلح.

3-مطالبة الأطراف السامية لإتفاقيات جنيف الأربعة والموقعة عام 1949 بعقد مؤتمرهم فورا من أجل تطبيق هذه الاتفاقيات، وفرض الحماية القانونية الدولية على السكان المدنيين والأسرى الفلسطينين، وتمكينهم من مماسة حقوقهم الوطنية والمشروعة والمتمثلة في حق تقرير المصير، وحق العودة وإقامة جولته المستقلة وعاصمتها القدس.

4-يجب فرض العقوبات السياسية والاقتصادية على سلطات الإحتلال في فلسطين نظرا لانتهاجه سياسات عنصرية وعقابية اقتصاديا وديمغرافيا وسياسات استيطانية وتمييزية تجاه الشعل الفلسطيني أصحاب البلاد الأصليين أسوة، بما تم في تجارب سابقة «جنوب أقريقيا».

5-يشيد المؤتمر بموقف منظمة اليونيسكو الذي اعتبر القدس مدينة عربية خالصة محتلة وينطبق عليها القانون الدولي والشرعية الدولية، ولا يعتد بأي إجراءات أو سياسات تغير الطبيعة السكانية فيها، ومن ثم يجب على المجتمع الدولي احترام ذلك وأي إجراء أو محاولة لاضفاء شرعنة مزيفة للاحتلال مصيرها الفشل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق