انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف مؤامرة داعش في مصر: التفجير فرض والاغتيال سُنة (الحلقة 5)

الجمعة، 05 مايو 2017 06:47 م
انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف مؤامرة داعش في مصر: التفجير فرض والاغتيال سُنة (الحلقة 5)
مسلحو داعش
كتب- أحمد متولي

تواصل «صوت الأمة»، نشر أسرار أكبر مخطط تآمري أعده تنظيم «داعش»، لاستهداف الأمن القومي المصري، وتكشف عنه 8 آلاف وثيقة رسمية ننشر محتواها على حلقات متتالية، تتضمن بنود المؤامرة التي أحبطها قطاع الأمن الوطني.

تأسيس داعش في مصر

في الحلقة الأولى، تناولنا تفاصيل مبايعة قيادات جماعة أنصار بيت المقدس المتواجدين خارج سيناء، لأمير «داعش» أبو بكر البغدادي، والاتفاق على تأسيس نواة تنظيمية داخل مصر، وأزمة توفير أماكن التدريب.

انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف أكبر مؤامرة لـ «داعش» في مصر.. التأسيس (الحلقة الأولى)

 

مرتزقة داعش في مصر

وفي الحلقة الثانية، تناولنا أسرار تشكيل 21 خلية عنقودية ضمت 151 إرهابيا، وقرار إرسال المقاتلين للتدريب في سوريا وليبيا.

انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف أكبر مؤامرة لـ«داعش» في مصر.. «مرتزقة» (الحلقة الثانية)

 

المخابرات التركية وداعش

وفي الحلقة الثالثة، كشفت قيادات التنظيم المحلى عن استقبالهم فى معسكرات داعش بدولتي ليبيا وسوريا، حيث خضعوا لدورات تحت إشراف قيادات مقربة من دائرة أبو بكر البغدادي، وعلى اتصال بالمخابرات التركية.

انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف مؤامرة داعش في مصر.. التخابر مع تركيا (الحلقة الثالثة)

 

مناهج داعش

وفي الحلقة الرابعة، تناولنا المنهج الفكري لـ«داعش» والمعلومات التفصيلية عن الدورات الشرعية التي خضعت لها العناصر المصرية خلال استضافتها بمعسكرات سوريا وليبيا، والمناهج الدينية المشرف عليها كبار مسؤولي الملف الديني في خلافة أبو بكر البغدادي.

انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف مؤامرة داعش في مصر.. مناهج التطرف (الحلقة الرابعة)

 

معسكرات داعش

«اسْتَمِعوا يا مَعْشَرَ قُريشٍ، أما والَّذي نَفْسُ محمَّدٍ بيَدِه لقد جِئْتُكم بالذَّبْحِ».. حديث يوظفه قيادات داعش لإقناع العناصر الجديدة المنضوية تحت لواء التنظيم بحتمية التوحش في التعامل مع مخالفيهم، باعتبار أنهم مرتدين عن دين الإسلام وفقا للمنهج الشرعي الذي لقنوه للمقاتلين في معسكرات الإعداد.

«الإعداد البدني».. مرحلة لاحقة على دورات التلقين الديني والفكري تبدأ بشحن العناصر الخاضعة للدورات العسكرية بآيات وأحاديث عن فرضية الجهاد، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم بعث بالسيف، استنادا للحديث الذين يحرفون معناه «بعثت بالسيف بين يدعى الساعة.. حتى يعبد الله وحده لا شريك له.. وجعل رزقي تحت ظل رمحى.. وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري.. ومن تشبه بقوم فهو منهم».

يقول «ع. س. أ. س»، أحد قيادات المجموعات الرئيسية لداعش فى مصر: «من هنا تستقى العناصر منهج فكري يؤهلهم لقبول سفك الدماء، لاعتقادهم أن تفجير قوات الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة من صميم التوحيد، وأنه قتال القوات المسلحة المصرية ورجال الأمن فرض عين على المسلمين، وأن عمليات الاغتيال سُنة نبوية».

يكشف القيادى أثناء استجوابه، العديد حول المناهج العسكرية التي تضمنتها الدورات في معسكرات التنظيم، التي تبدأ بالتدريب على استخدام الأسلحة النارية وفك وتركيب أجزائها، واستخدامات بنادق القنص، والتأهيل لاستخدام الكواتم في تنفيذ عمليات اغتيال كان من المقرر تنفيذها داخل مصر عقب عودة العناصر من معسكرات التدريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة