On sport تنقل أكبر تنظيم لقرعة بطولة.. العرب يجتمعون تحت سفح الأهرامات.. الأهلي في مهمة سهلة.. الزمالك يحارب في «مجموعة صعبة».. و«الموت» بالمجموعة الثالثة

الجمعة، 05 مايو 2017 11:20 م
On sport تنقل أكبر تنظيم لقرعة بطولة.. العرب يجتمعون تحت سفح الأهرامات.. الأهلي في مهمة سهلة.. الزمالك يحارب في «مجموعة صعبة».. و«الموت» بالمجموعة الثالثة
قرعة البطولة العربية
كتب أحمد مسعود

نظمت اليوم الجمعة، قرعة البطولة العربية لكرة القدم، والتي يشارك فيها الأهلي و الزمالك، وتقام في مصر في الفترة بين 22 يوليو إلي 5 أغسطس المقبل.

 

 

وشهد سفح الأهرامات مراسم القرعة التي نقلتها حصريا قناة on sport، وحضرها مسئولون رفيعي المستوي في الشأن الرياضي المصري، وعلي رأسهم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ووزير الرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، وخالد تركي، رئيس الاتحاد العربي، ورؤساء الأندية المشاركة في البطولة، وبعض أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم ومنهم حازم إمام.

كما حضر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، بجانب السفير السعودى فى مصر أحمد القطان، ومحمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى.

ويشارك في البطولة 12 فريقا، تقسم إلى 3 مجموعات، يصعد الأول منها بالإضافة إلى الفريق صاحب أفضل مركز ثان من جميع المجموعات للمشاركة فى الدور قبل النهائي مباشرة.

ويحصل كل فريق على 25 ألف دولار قبل مشاركته فى دورى المجموعات، ويحصل الوصيف على مبلغ قدره 600 ألف دولار، وصاحب لقب البطولة على 2.5 مليون دولار.

وأسفرت القرعة عن 3 مجموعات ضمت كل من:

 

المجموعة الأولى

الأهلي المصري والوحدة الإمارتي ونصر حسين داي الجزائري والفيصلي الأردني.

المجموعة الثانية

الزمالك المصري والنصر السعودي والفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني.

المجموعة الثالثة

المريخ السوداني والهلال السعودي والترجي التونسي والنفط العراقي.

من جانبه أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، أن البطولة العربية التى ستقام خلال الفترة من 22 يوليو حتى الخامس من أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية، لا تقل أهمية عن بطولة دورى أبطال أفريقيا، نظراً لمشاركة عدد كبير من الفرق الكبرى بالدول العربية.

 

 

وأضاف رئيس "الكاف"، فى تصريحات لـ"on sport"، عن سعادته بالتواجد فى مصر، وإقامة حفل قرعة البطولة العربية تحت سفح الأهرامات، مؤكداً أن الأجواء عالمية وتليق بالحدث الكبير.

 

فيما أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن البطولة العربية ستكون رسالة للعالم كله من مصر، مشددا علي أن من الطبيعي أن تبدأ نسخة العودة للبطولة من مصر لأنها قلب العروبة.

 

وتابع عبد العزيز في تصريحات لقناة on sport، علي هامش قرعة البطولة العربية، أن البطولة العربية ستكون الأكبر خلال المواسم القادمة من حيث الأندية المشاركة والجوائز المالية.

وشدد وزير الرياضة، علي أن الحضور الجماهيري سيكون كبيرا خلال البطولة، مؤكدا أن الأمن المصري قادر علي التأمين للحضور الجماهيري والذي لن يقف عن 10 آلاف أو 20 ألف متفرج، ولكن سيصل إلي 50 ألف متفرج.

 

 

وأكد هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن البطولة العربية ستكون نقطة للانطلاق لجمع الأشقاء العرب، لاسيما مع مشاركة العديد من الفرق العربية فيها.

 

وتابع أبو ريدة، في كلمته علي قنوات on sport، علي هامش قرعة البطولة العربية المقامة تحت سفح الأهرامات، أن توجيهات الرئيس السيسي وراء محاولات لم الشمل بين الأشقاء العرب، وتوحيد الصف العربي، مشددا علي أن البطولة ستكون واحدة من أقوي البطولات الإقليمية.

 

وجه تركي بن خالد آل سعود، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الشكر للدولة المصرية والقائمين علي تنظيم البطولة العربية بمصر، مشددا علي أن مصر قلب العروبة.

وتابع تركي، في كلمته التي نقلتها قناة on sport، علي هامش قرعة البطولة العربية لكرة القدم، أن البطولة العربية للأندية ستكون بداية للبطولات التي يتم التحضير لها في الفترة القادمة وعلي رأسها بطولة المنتخبات والبطولات النسائية وبطولة الصالات.

 

وتمني آل سعود نجاح البطولة من خلال وقوف الجميع مع الاتحاد العربي، مشددا علي أن المكافآت ستكون علي قدر الفرق المشاركة بالبطولة، والتي تصل لمليون ونصف دولار للفائز بالمركز الأول.

 

 

كما أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن البطولة العربية ستكون رسالة للعالم كله من مصر، مشددا علي أن من الطبيعي أن تبدأ نسخة العودة للبطولة من مصر لأنها قلب العروبة.

وتابع عبد العزيز في تصريحات لقناة on sport، علي هامش قرعة البطولة العربية، أن البطولة العربية ستكون الأكبر خلال المواسم القادمة من حيث الأندية المشاركة والجوائز المالية.

وشدد وزير الرياضة، علي أن الحضور الجماهيري سيكون كبيرا خلال البطولة، مؤكدا أن الأمن المصري قادر علي التأمين للحضور الجماهيري والذي لن يقف عن 10 آلاف أو 20 ألف متفرج، ولكن سيصل إلي 50 ألف متفرج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق