عضو «مستثمري العاشر»: برنامج تحديث الصناعة يرفع القدرة التنافسية للمنتجات

السبت، 06 مايو 2017 11:00 م
عضو «مستثمري العاشر»: برنامج تحديث الصناعة يرفع القدرة التنافسية للمنتجات
مصنع - أرشيفية

طالب يحى جمال عفيفي، عضو جمعية مستثمري العاشر من رمضان، الحكومة بمساندة مركز تحديث الصناعة ليقوم بدوره المعهود في دعم وتطوير الصناعة المصرية.

وحذر «عفيفي» من خطورة تراجع المركز عن كثير من الفاعليات والأنشطة المرتبطة بالتدريب والتحفيز للمصانع المصرية، التي كانت سببا مباشراً في زيادة القدره التنافسية للمنتج المصرى داخلياً وفى أسواق التصدير.

وقال «عفيفي»، إن المركز مازال يؤدي دوره ولكنه دور منقوص بسبب توقف الدعم في أغلب أنواعه حتى أصبحت الاستفادة من البرنامج محدودة للغاية الأمر الذي أدى إلى التساؤل لدى القطاع الصناعي حول أنشطة المركز، مطالبا الدولة بالتدخل في دعم البرنامج الذي يعتبر بحق شريان حيوي يغذي الصناعة المصرية التى تعد قاطرة التنمية الحقيقة لتتجاوز ما تواجهه من تحديات صعبة.

وأكد «عفيفي»، ضرورة مساندة الدولة للصناعة الوطنية لتعويض الفجوة بين الإنتاج والاستيراد، ما سيكون له أكبر الأثر في عدم الضغط على الدولار، وبالتالي زيادة المشروعات وتوفير ملايين فرص العمل للشباب وتوفير العملة الصعبة في نفس الوقت.

وأكد «عفيفي»، أن مركز تحديث الصناعة واحد من أهم متطلبات القطاع الصناعى ومساندة أزمته الطاحنة، مشيراً إلى أن مركز تحديث الصناعة وعودته إلى سابق عهده سيكون أحد المحاور الرئيسية لتطوير الصناعة في مختلف المجالات والتخصصات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق