بعد قانون أبوحامد.. 200 نائب يطيبون خاطر شيخ الأزهر

السبت، 06 مايو 2017 01:05 م
بعد قانون أبوحامد.. 200 نائب يطيبون خاطر شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
كتبت - ريهام عاطف

‏‫أكد النائب أحمد حلمي الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية التشريعية بالبرلمان، أن وفدًا برلمانيًا مكون من 200 نائب، سيتوجه إلى مشيخة الأزهر، صباح الثلاثاء المقبل، لزيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال النائب أحمد حلمي الشريف، في بيان له اليوم السبت، إن هذه المبادرة البرلمانية تأتي تأكيدًا لاحترام البرلمان، للمشيخة ولمقام الإمام الأكبر ليس داخل مصر فقط ولكن على مستوى العالم كله إلا أنها لا تعد تراجعا عن القانون، أو عدم مناقشته.


وتابع: لا أحد يمكنه منع حق النائب من التقدم بمشروع القانون، أو حق المجلس في أن يؤدي دوره التشريعي، إلا أن ذلك كله لا يمنع حق النواب مسيحيين ومسلمين علي حد سواء، في أن يهتموا بدور الأزهر، والوقوف بجانبه، والتعبير عن تقديرهم لدوره الرائد والمحورى تجاه جميع القضايا التي تهم الإسلام داخل مصر وخارجها.

 

وتابع: تلك المبادرة لا تعني أن هؤلاء النواب يتحركون ضد القانون، أو أنهم يقفون ضد حق النائب في الاجتهاد، مؤكدا في الوقت ذاته، أن لا أحد سيقبل الاقتراب من السلطة القضائية مرة أخرى، أو المساس بالأزهر على الإطلاق، لأن كيان الأزهر هو قيمة وقامة كبيرة لا يمكن لأحد أن يقبل المساس بها.

وقال الشريف: من حق أي نائب أن يتقدم بأي قانون فهذا حق أصيل أقره الدستور المصري للبرلمان ونوابه، مؤكدا أن المهم أن يتوافق القانون مع أحكام الدستور ولا يمكن للبرلمان المصري أن يقر أي تشريع فيه مخالفة لاحكام الدستور خاصة أن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال يعتبر واحدا من أهم علماء وأساتذة القانون الدستوري على مستوى مصر والدول العربية ودول العالم إضافة إلى أنه كان واحدا من أهم الخبراء العشرة الذين وضعوا مسودة الدستور الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق