قبل إنطلاق البطولة العربية..ماذا قدم الأهلى والزمالك أمام منافسيهم العرب؟

السبت، 06 مايو 2017 12:57 م
قبل إنطلاق البطولة العربية..ماذا قدم الأهلى والزمالك أمام منافسيهم العرب؟
الاهلى
كتب حسام الحاج

أسدل الستار بالأمس الجمعة على قرعة البطولة العربية والتى اقيمت فعالياتها  تحت سفح الأهرامات بالجيزة والمقرر إقامتها في الفترة بين 22 يوليو إلي 5 أغسطس القادم وأسفرت عن وقوع الأهلي علي رأس المجموعة الأولى، إلى جانب أندية  الوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري، والفيصلي الأردني والزمالك علي رأس المجموعة الثانية،إلي جانب أندية  النصر السعودي والفتح الرباطي والعهد اللبناني.

حيث يشارك في البطولة 12 فريق، تقسم إلى 3 مجموعات، يصعد الأول منها بالإضافة إلى الفريق  صاحب أفضل مركز ثان من جميع المجموعات للمشاركة فى الدور قبل النهائى مباشرة.

ويحصل كل فريق على ٢٥ ألف دولار قبل مشاركته فى دورى المجموعات، ويحصل الوصيف على مبلغ ٦٠٠ ألف دولار، وصاحب لقب البطولة على 2.5 مليون دولار.

وحرصت صوت الأمة فى التقرير التالى أن تسلط الضوء على أبزز مواجهات الأهلى والزمالك مع المنافسين العرب قبل إنطلاق البطولة.

الأهلى

واجه الأهلي نظيره الفيصلى الأردني مرتين في بطولتين عربيتين مختلفتين ولم يتجرع كأس الهزيمة فى أى منها الأولى كانت في نسخة موسم 1995 من بطولة الأندية العربية أبطال الكأس وفاز الأهلي بالمباراة وتوّج في النهاية بالبطولة .

والثانية كانت في نسخة 1997 من بطولة كأس السوبر العربي؛ حيث فاز الأهلي حينها برباعية نظيفة وتوّج أيضًا باللقب في النهاية.

الاهلى
 

كما التقى الأهلي فريق نصر حسين داى الجزائري مرتين، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب بنسخة 2003/2004 بالبطولة؛ حيث تعادلا إيجابيًا بهدف لكل منهما ذهبًا في القاهرة وفاز الأهلي إيابًا بهدف نظيف ثم انسحب من دور ثم انسحب من دور الـ 8.

أم فريق الوحة الإماراتى لم يلتقيه الأهلي وديًا أو رسميًا من قبل.

الزمالك

واجه الزمالك فريق النصر السعودي الذي التقاه في تصفيات بطولة الأندية العربية أبطال الكأس عام 2000 وهي التصفيات التي نظمها القريق الأبيض في أغسطس عام 1999، وفاز حينها الفريق بهدف سجله حسام حسن، بعد أيام قليلة من انتقاله للفريق قادما من الأهلي.

لاعبي-الزمالك-دقيقة-حداد
 

واجه الزمالك الفتح الرباطى ذهابًا وإيابًا بدور 16 من كأس الكونفيدرالية؛ حيث انتهى اللقاء الأول بالقاهرة بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يخطف الزمالك فوزًا صعبًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المغرب، ويتأهل لدور 8 من البطولة.

ولم يلتقى الفريق الأبيض العهد اللبنانى فى أى مباراة ودية أو رسمية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق