مروان كنفاني يحل جدلية نجاح و فشل الفلسطينيين في كتاب جديد

السبت، 06 مايو 2017 01:55 م
مروان كنفاني يحل جدلية نجاح و فشل الفلسطينيين في كتاب جديد
جانب من الندوة
أميرة عبد السلام

دشن مجموعة من السياسين و الكتاب البارزين أمس في حفل توقيع كتاب«عن الفلسطينيين فقط جدلية النجاح والفشل»، للكاتب مروان كنفاني حارس مرمى النادى الاهلي الشهير و السياسي الاقرب للزعيم ياسر عرفات لسنوات طويلة، والذي يتطرق من خلاله إلى سنوات تحليل الوضع الفلسطيني، خاصة الانقسام الفلسطينى الفلسطيني و تأثير القضية.

وقال مروان الكنفافي، خلال كلمته، أن الكتابة استغرقت منه 11 عامًا وأنه تحمس لانجاز الكتاب، بعد أن لاحظ انحدارًا سياسيًا وأخلاقيًا اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي، وكأنه تتويجًا لثلاثة عشر سنة عجاف مرت على شعب مقهور معذب.

 بينما استعرض الدكتور أحمد فؤاد أنور، الاستاذ بجامعة الإسكندرية، والكاتب والمحلل السياسي، محاور الكتاب ومقتطفات منه، حيث صنفه على أنه دمج بين الكتابة الذاتية والرؤية المستقبلية الموضوعية، بعد صدق تنبؤاته بشأن طول أمد الانقسام، ومستجدات موقف حركة حماس، وأستعرض أهم المحطات التي تناولها المؤلف وكشف كواليسها وحللها تحليلاً سديدًا، وطالب المؤلف بدراسة المجتمع الإسرائيلي من الداخل من خلال معايشته لسنوات التفاوض ومشاركته في قمة المطبخ السياسي الفلسطيني في سنوات الغليان والحسم.

في مداخلته عبّر السياسى المخضرم  عمرو موسى، عن سعادته بهذا التجمع وتوقف أمام خطورة الانقسام واستمراره لتلك السنوات على مسار القضية الفلسطينية.

و القى الوزير الفلسطيني حسن عصفور، والإعلامي نبيل درويش، والدكتور أحمد فؤاد أنور، وعمرو موسى،  كلمات مؤثرة، بحضور كابتن حسن حمدي، د. مصطفى الفقي، وكابتن أحمد  شوبير، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان أسامة هيكل، والوزير الأسبق نبيل فهمي، والإعلامي عمرو خليل، والإعلامي خالد منتصر، وكابتن طاهر أبو زيد، وكابتن فتحي مبروك، والسفير أحمد القطان سفير السعودية، ومندوبة عن وزارة الثقافة، ورئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق