هذا ما فعلته التكنولوجيا بنا.. نسينا أرقام التليفون ومتعة مشاهدة الصورة المطبوعة

الأحد، 07 مايو 2017 01:00 ص
هذا ما فعلته التكنولوجيا بنا.. نسينا أرقام التليفون ومتعة مشاهدة الصورة المطبوعة
صورة أرشيفية
كتبت: منى محمود

نسينا ما اعتدنا فعله منذ وقت طويل، وسيطرت التكنولوجيا علي حياتنا ، فكثيرين لا يستطيعون التعبير إلا عن طريق الكتابة الاليكترونية وآخرين لا يعرفون الضحك إلا عبر الرموزالتعبيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا نتذكر رقم هاتف واحد، ولا نستطيع القيام بأعمال المنزل بدون تفقد الحساب الشخصي والإيميل.

نشر موقع" telegraph"  عن مهارات كثيرة نسيناها بفعل الاتصال الدائم بالتكنولوجيا .

1_ أرقام الهاتف: كنا نحفظ جميعا أرقام الهواتف الخاصة  بالمقربين بنا والأطباء وأرقام الطواري .. أصبح الآن  من خلال الأزرار ما يعني أنك إذا فقدت الهاتف لن تجد تلك الأرقام مرة أخرى.

2_ عد النقود: أصبحت الحافظات المصنوعة من الجلد لا تحتوي على الأموال النقدية بكثرة وحلت مكانها الكروت الذكية التى تدخلها في ماكينات أخرى لتعد هي النقود بدلا من الإنسان.

3_ صورة مطبوعة:  كانت متعة مشاهدة الصورة المطبوعة لا يضاهيها متعة ، كنا ننتظر أيام حتى نستطيع رؤية صورة ملتقطة في أحد ستوديوهات التصوير ، وقد قضت الهواتف الذكية  والكاميرات الفورية علي هذه المتعة  واستبدلت بالصورة العادية والسلفي .

4_ التعلم ليس من الكتب: أصبحت علامات البحث على الأنترنت من ويكيبيديا وجوجل، لأن أساليب التكنولوجيا الحديثة للبحث أصبحت أسهل وأسرع من الطرق الورقية التقليدية.

5_ رسالة إلكترونية: متى أرسلت رسالة ورقية، وما هو الطابع الذي اخترته  لوضعه علي المظروف، وكم كان وزن الرسالة وقتها، كل هذا اختفي وحل محله رسالة اليكترونية تصل  للطرف الآخر خلال ثواني .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة