سيناتور أمريكي يتهم أوباما بالتجسس ويطالب بمحاكمته

السبت، 06 مايو 2017 05:48 م
سيناتور أمريكي يتهم أوباما بالتجسس ويطالب بمحاكمته
الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما
وكالات

اتهم السيناتور الجمهورى، راند بول، الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بالتجسس على حملة الانتخابات الرئاسية له خلال العام الماضي، إذ كان أحد المرشحين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري قبل أن ينسحب في فبراير 2016.

وقال «بول» في مقابلة مع موقع «بريتبارت» الإخباري، أمس الجمعة، إن أناسا عديدين أبلغوه بتجسس أوباما عليه، متابعا: ليست لدي إمكانية الوصول لتلك المعلومات، لكنني أشعر بقلق خاص من أن كثيرا من المعلومات التي تخص الأمريكيين يتم تسريبها دون إذن قضائي.

وأضاف السيناتور الجمهوري في تصريحاته خلال المقابلة: كثير من المصادر أبلغتنا بما حدث من تجسس، لا أريد أن أبحث في الأمر ومعرفة لماذا لم يتم إخطارنا، وهل هذا كان مقصودا؟

وكشف بول في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات القصيرة «تويتر»، أنه طلب معلومات من البيت الأبيض والأجهزة الاستخباراتية حول ما إذا كان قد تعرض للمراقبة من قبل إدارة أوباما أو وكالات الاستخبارات.

وفي رسالة بعثها السيناتور راند بول للرئيس دونالد ترامب يوم 10 أبريل الماضي، بحسب تصريحاته، فقد طلب «بول» من الإدارة الأمريكية التحقيق فورا فيما إذا كان اسمه أو أسماء أعضاء آخرين بالكونجرس أو أفراد من موظفيهم وأعضاء حملاتهم،  تم تضمينهم في استفسارات أو بحث في قاعدة بيانات، أو تم الكشف عن هوياتهم في أي تقارير أو وثائق استخباراتية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق