وزراء «صدروا الطرشة» للبرلمان

السبت، 06 مايو 2017 07:55 م
وزراء «صدروا الطرشة» للبرلمان
كتب- رامى سعيد

تفاقمت ظاهرة تجاهل وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، حضور جلسات استماع مجلس النواب، الخاصة بطلبات الإحاطة المقدمة من قبل الأعضاء، لاختصامهم في بعض القضايا، أو ما يتعلق بالدور الرقابي الذي يقره الدستور المصري على أداء رئاسة الوزراء.
 
يأتي فى مقدمة المتجاهلين، وزارة الصحة حيث تغيب وزير الصحة وممثلي الوزارة عن حضور مناقشة طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب على خلفية وجود مخالفات مالية بالشركات العربية للمنتجات الجيلاتنينة الدوائية، ليتشابه بذلك التصرف مع الوزارة السابقة التي تجاهلت البرلمان هي الأخرى.
 
فيما كان لوزارة القوي العاملة موقفًا مماثلاً، حيث شهد جلسات الاستماع تغيب دام لعده شهور تجاهلت الوزارة خلاله عدد من الطالبات المقدمة من قبل الأعضاء، ليعرب النواب في نهاية الأمر عن غضبهم من تأخر ردود الحكومة ووزارتها.
 
وفي هذا الصدد تجاهلت وزارة الزراعة عدد من طلبات المثول بمجلس النواب حيث عبر عدد من الأعضاء عن غضبهم واستياءهم من تكرار هذه الظاهرة، حيث أعلن النواب أن التجاهل ليس الأول من نوعية راصدين فترات التغيب التي شهدتها الحقيبة الوزارية.
 
كما كان لوزارة الأوقاف نصيبًا من التغيب، فقد أكد الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، ومقدم مشروع قانون تنظيم الفتوى العامة، في اجتماع اللجنة يوم الأربعاء 15 مارس الجارى إنه لا توجد أسباب مقنعة للغياب المتكرر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور شوقى علام، مفتي الجمهورية، عن اجتماع اللجنة لأكثر من مرة، لمناقشة قانوني الخطابة وتنظيم الفتوى.
 
كما تكرر المشهد مع اختلف طفيف للتجاهل الوزراء السابقين حيث اعتذرت داليا خورشيد وزير الاستثمار السابفة عن اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الخاص بمناقشة طلب إحاطة  رئيس لجنة الشئون العربية، للوقوف على أسباب عدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2485 لسنة 2010 بشأن إقامة منطقة استثمارية بناحية الوادي بمركز الصف في محافظة الجيزة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق