على فيس بوك.. لحمة لا تصلح للأكل وفراخ هتجبلك ضعف جنسي بسبب إصابتها بالسرطان «صور»

الأحد، 07 مايو 2017 12:09 م
على فيس بوك.. لحمة لا تصلح للأكل وفراخ هتجبلك ضعف جنسي بسبب إصابتها بالسرطان «صور»
لحوم فاسدة - أرشيفية
فاطمة ياسر

تداول عدد من مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي، صور للحوم ودجاج تحتوي علي  أكياس كروية صغيرة ذات اللون الأبيض،  وتوجهوا بطرح سؤال هام، «هل اللحوم والفراخ دية عندها سرطان؟.. وينفع ناكلها ولا لأ».

وحول ذلك أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا:«هناك أشخاص كثيرين أرسلوا لي  صورة للحوم  ومنتشرة علي صفحات التواصل الاجتماعي، واكتشفت وجود إصابات طفيلية في صورة أكياس كروية صغيرة بيضاء موجودة في اللحم، ومدي صلاحية تلك اللحوم للاستهلاك».

وأشار الناظر، أنه بعد الرجوع للأطباء البيطرين، أكدوا ان هذه اللحوم لا تصلح للاستهلاك وأن الأكياس البيضاء الصغيرة الظاهرة في الصورة قد تكون إصابات طفيلية أو ميكروبية أو غيرها، وتحتاج لضرورة الفحص وتحليلها معمليًا.

لحم لا يصلح للأكل
 

وفي نفس السياق، انتشر علي صفحات التواصل الاجتماعي،  منذ فترة صور للدجاج ولكن لونه أزرق،  وأحشائها كبيرة الحجم، وأكد متداولي هذه الصور، أن الدجاج يعاني من السرطان، وفي تصريح خاص لـ«صوت الأمة"، أكدت الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، أن كبر حجم الأحشاء، وظهور أكياس بيضاء علي لحم الدجاج، وصغر حجمها، واللون الأصفر يكون رفيق الكبد، علامات تؤكد إصابتها بالمرض.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، أن مرض السرطان في الدجاج يصعب نقله للإنسان، ولكنه قد يتسبب في تعرضك لضعف بالجهاز المناعي، واضطرابات بالجهاز الهضمى، الضعف الجنسي، والتسمم الغذائي، وعليك الابتعاد عن الدجاج الأبيض ورخيض الثمن وتناول البلدي.

دجاج مصاب بالسرطان
 
دجاج

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة