داخل أتوبيس نقل عام.. طلاب بجامعة عين شمس يُخرجون فيلما عن «الهجرة»

الأحد، 07 مايو 2017 07:00 ص
داخل أتوبيس نقل عام.. طلاب بجامعة عين شمس يُخرجون فيلما عن «الهجرة»
جامعة عين شمس
كتبت - ريم محمود

توصل مجموعة من الطلاب في عامهم الأخير في كلية الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس، إلى فكرة فيلمهم بعنوان (آخر الخط)، وهو عبارة عن فيلم تسجيلي تدور أحداثه حول «الهجرة» بشكل عام وعلى نطاق واسع.

ويعرض الفيلم مجموعة من الحقائق على لسان أشخاص من الواقع التي تؤيد أو ترفض الفكرة من مختلف الأعمار والفئات، ومعظم مشاهد الفيلم تم تصويرها داخل أتوبيس نقل عام، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع مسؤولين ذات صلة بالموضوع منهم «السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة».

ويتكون فريق العمل من 10 طلاب من شعبة الإذاعة والتليفزيون، وهم حسب الترتيب الأبجدي: أحمد صلاح الأنصاري، أمنية أيمن عبد الغفار، إيمان طارق كمال، بتول عبد الله حسن، رضوى نعمان محمد، رنا جمال الدين سيد، زهيرة مجدي محمد، سلام محمد، سهى محمد علي، نورهان يوسف سيد.

تحدي الفريق الوقت والصعوبات في استخراج التصاريح من مختلف الجهات الأمنية الخاصة والحكومية للسماح لهم بالتصوير في مختلف الأماكن وأيضا على عنصر الوقت للبحث والاستقصاء في الفكرة والحصول على إحصائيات، وذلك بهدف حث الشباب على أن النجاح يكمن بداخلهم ليس بالمكان، العرض الأول للفيلم يوم الاثنين الموافق 2017/5/8 داخل كلية الآداب جامعة عين شمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق