مصيدة هشام الشريف وزير التنمية المحلية أمام البرلمان

الأحد، 07 مايو 2017 12:59 م
مصيدة هشام الشريف وزير التنمية المحلية أمام البرلمان
هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتبت - أمل عبد المنعم

وصل الهجوم على وزير التنمية المحلية هشام الشريف عنق الزجاجة وأصبح محاط بالاسئلة عن العديد من الازمات المطروحة والمتعلقة بالتنمية المحلية، حيث ينتظر أكثر من 106 طلبات إحاطة ضد الشريف في الجلسة العامة المنعقدة غدا، وذلك بعد أيام قليلة من هجوم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب عليه خلال الجلسة العامة، بسبب تدهور مستوى النظافة وانتشار القمامة بشوارع القاهرة، وقال عبد العال: يجب محاسبة وزير التنمية المحلية على تدهور النظافة فى القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى أن حديث عبد العال تطرق إلى دور الإدارة المحلية فى تعطل الاستثمار.

وكذلك تقدمت النائبة شيرين فراج وأكثر من 20 نائبا حول سياسية الحكومة للتخلص من مدافن ومقالب القمامة بمناطق الوفاء والأمل والعرب ومحاجر الطوب الرملي بمدينة نصر والقاهرة الجديدة وسياسية الحكومة، و8 طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة لوزير التنمية المحلية عن سوء أداء أجهزة الإدارة المحلية ببعض المحافظات نتيجة لعدم وجود معايير واضحة لاختيار القيادات وإصدار تراخيص البناء.

ومنذ فترة انتقد من النائبة منى جاب الله حيث أن محافظ القاهرة بدأ في منظومة «أكشاك القمامة»، قائلة: لا نعلم تبعيتها، هل للجمعيات الأهلية تشترى المواد الصلبة وتكون غير مسئولة عن نظافة الشوارع؟ متابعة هناك علامات استفهام حول تلك المسألة.

وأشارت النائبة إلى أن هناك 7 طلبات إحاطة تقدم بها أعضاء البرلمان لوزير التنمية المحلية، ومن المقررمناقشتها، واستدعاء وزير التنمية المحلية للبرلمان.

وتابعت عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان: إسناد القمامة لشركات أجنبية لبسنا في حيطة، خاصة وأن المتعاهدين في منظومة الجمع السكنى كانوا ملزمين بتنظيف الشوارع، وأن تعدد الجهات سبب مشكلة نتج عنها تفاقم أزمة القمامة ووزارة البيئة تلقي المسئولية على الأحياء وهيئة النظافة والمحافظة وبالتالي هناك عشوائية في مسألة القمامة.

كما فشل الشريف في تقنين الأوضاع لواضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة أو الذين أقاموا منازل عليها في بعض المحافظات، علاوة عن عدد من طلبات الإحاطة منها ترسيم حدود محافظة الإسكندرية مع محافظتي الإسكندرية ومطروح.

 

موضوعات متعلقة

«الزيات».. محامي الأزمات والتشدد الفكري

غادة والي.. وزيرة التصريحات الصادمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق