جبالي المراغي: لا وجود لما يسمى بالنقابات المستقلة

الأحد، 07 مايو 2017 02:09 م
جبالي المراغي: لا وجود لما يسمى بالنقابات المستقلة
جبالي المراغي
كتب - محمود عثمان

 
أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لعمال مصر في تصريحات صحفية له اليوم، حرص الحكومة المصرية على التنسيق مع اتحاد العمال فيما يخص معالجة القضايا المتعلقة بشئون العمل ومصالح العمال والوطن وأنه يشارك في مناقشات مشروعات القوانين لتطويرها بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة وتحقيق الاستقرار في المجتمع خاصة في ظل وجود قوانين تمنع الإضرابات العمالية وذلك خلال لقائه مع نظيره اللبناني.
 
وأضاف المراغي في بيان صحفي له اليوم، أنه لا وجود لما تسمى بالنقابات المستقلة بعد صدور أحكام قضائية ببطلان هذه الكيانات الوهمية ومن هنا بدأنا في استحداث استراتيجية جديدة لتوحيد الصف العمالي ولم الشمل تمهيدا لإجراء الانتخابات العمالية القادمة تحت لواء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.
 
 
ومن جانبه تعهد الدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان برعاية العمال المصريين المقيمين بلبنان وتعهد بتوفير كافة الرعاية لهم التي يتمتع بها أشقائهم اللبنانيين بمنشآت العمل المختلفة.
 
وأكد في مباحثاته مع هيئة مكتب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى أنه يقدر الدور القومي الذي تقوم به مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لخدمة المصالح المشتركة وأنهم حريصون للوقوف مع مصر في التصدي للإرهاب الذى يهدد مسيرة التنمية. 
 
وقال في أول زيارة يقوم بها لمصر، إنه يتطلع إلى إقامة توأمة بين الاتحادين والمنظمات النقابية التابعة لهما لتعميق التعاون في المجال النقابى والتدريب الفني والتثقيف العمالي، قائلا: إنه يأمل في توحيد التشريعات العمالية بما يكفل شمول العمال المصريين بلبنان والعمال اللبنانين بمصر بنظام الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع من الجانب المصري النائب محمد وهب اللـه الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعادل رجب نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، وحمدي عرابي مدير الشئون العربية بالاتحاد العام، ومن الجانب اللبنانى، سعد الدين صقر الأمين العام للاتحاد العمالى العام في لبنان، وبطرس سعادة، أمين الشئون الخارجية.
 
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة