«غش إلكتروني» في أول امتحانات الشهادة الابتدائية بـ«القاهرة».. وإحالة معلم للتحقيق بـ«الغربية».. و20 إدارة تعليمية بـ«الجيزة» تبدأ امتحانات السادس الابتدائي الإثنين

الأحد، 07 مايو 2017 04:44 م
«غش إلكتروني» في أول امتحانات الشهادة الابتدائية بـ«القاهرة».. وإحالة معلم للتحقيق بـ«الغربية».. و20 إدارة تعليمية بـ«الجيزة» تبدأ امتحانات السادس الابتدائي الإثنين
لجان الابتدائيه - ارشيفية
كتبت - ريم محمود

تستعد مدارس الجيزة غدا الإثنين لانطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية، حيث قال سعيد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن الإمتحانات سوف تتم في 20 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، مؤكدا أن الامتحان موحد على مستوى المحافظة، وأن جميع الأسئلة ستكون في مستوى الطالب المتوسط بالإضافة إلى أن جميع الأسئلة ستكون من المنهج.

على الجانب الآخر بدأت امتحانات الشهاده الإبتدائية في معظم محافظات الجمهورية وعلى رأسها القاهرة اليوم الأحد، حيث أدى الامتحان في محافظة القاهرة  (167000) داخل (802)  لجنة على مستوى المحافظة، وبلغ عدد الحالات المرضية (37) طالبا وطالبة منهم (11) حالة يؤدون الامتحان بلجنة بمستشفى (57357).

من جانبه تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، يرافقه فاطمة خضر، وكيل أول الوزارة مدير المديرية لجان سير الامتحانات بلجنة مدرسة (الزمالك الابتدائية المشتركة) التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية والتى يؤدى الامتحان بها عدد (180) طالب وطالبة الامتحان داخل عدد (9) لجان.

واطمئنا على سير اللجان مؤكدين على المراقبين ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، ووزع المحافظ البسكويت على أبناءه من الطلبة والطالبات.

في ذات السياق تابعت فاطمة خضر أعمال الامتحانات وتوجهت للمطبعة السرية قبل بدء الامتحان حتى تأكدت من أن جميع اللجان تسلمت أوراق الأسئلة.

كما وجهت غرفة العمليات المركزية التي تم تشكيلها بالمديرية لمتابعة سير أعمال الامتحانات لتلقي كافة الشكاوى والتساؤلات على رقم (24850752)، (01152270013)، وكذلك تخصيص رقم على الواتس آب هو (01014283210).

وقالت مديرية المديرية إن الامتحان عبارة عن ورقة واحدة مكون من أربعة صفحات منسقة بشكل مريح للعين، والطباعة واضحة، والصياغة جيدة ومفهومة، وخالية من الغموض ومناسبة للغرض من السؤال، كما جاءت الأسئلة شاملة لكافة ابواب المنهج ومرتبة ومتنوعة بين المقالية والموضوعية، ومناسبة للوقت المحدد للاجابة والمراجعة.

علي صعيد اخر اشتكى أولياء أمور طلاب الشهادة الإبتدائية بمحافظة القاهرة من صعوبة موضوع التعبير إحداهما عن حب الإنسان لأخية الإنسان أولى من أي شيء والآخر التحدث عن يوم رياضي أقامته مدرستك مع ذكر الأنشطة اختيار واحد من الاثنين، بالإضافة بعض نقاط الصعوبة في سؤال النحو.

واستمرارا لمسلسل الغش الإليكتروني والتسريب على صفحات التواصل الاجتماعي، تم تداول صورة لإمتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي بالقاهرة بعد بدء اللجان بنصف ساعة، على الفيس بوك.

ومن جانبه قال محمد عبد التواب رئيس التعليم العام، إن الامتحان الذي تم تداوله الغرض منه البلبة وأشار الى أن غرفة العمليات الخاصة بإمتحانات الشهادة الإبتدائية بالقاهرة لم تتلقي أى شكاوي، وطلب عبد التواب من اولياء الامور والطلاب عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تضر بمصلحة الطلاب.

علي صعيد متصل صور أحد المعلمين بمحافظة الغربية امتحان اللغة العربية للصف السادس الإبتدائي ورفعه على صفحته بالفيس بوك

ومن جانبه أحال الشناوي عايد مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، المعلم للتحقيق مع بالشئون القانونية وذلك بعدما نشر امتحان اللغة العربية بالغربية على صفحته الشخصية على موقع التواصل التجتماعي «فيس بوك».

وأضاف أنه حول ما يقال عن تسريب الامتحان قبل بدء اللجنة، لم يكن تسريب وأن ما يحدث فقط هو غش الكتروني عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مؤكدا أنه كان في جولة مع محافظة الغربية على مدارس الشهادة الإبتدائية وأنه لم يتلقي أى شكاوي من غرفة العمليات أو المدارس.

 

اقرأ أيضا:

الأحد.. انطلاق امتحانات النقل بمدارس «الجيزة»

أولياء أمور يستغيثون بعد انتشار الباعة الجائلين أمام مدرسة بالجيزة (صور)

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق